Advertise

 
الثلاثاء، 3 أكتوبر، 2017

إقالة المقدم سوزان الحاج حبيش بسبب "لايك" على تغريدة

0 comments




أفادت مواقع إخبارية لبنانية بإقالة المقدم سوزان الحاج حبيش من منصب مديرة مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية في قوى الأمن الداخلي، بقرار صدر عن المدير العام اللواء عماد عثمان.

وتباين ما طرحته وسائل الإعلام من أسباب ادعت أنها كانت وراء قرار الإقالة، فقد ذكرت قناة mtv اللبنانية على موقعها أن السبب هو وضع حبيش علامة إعجاب like على تغريدة للمخرج شربل خليل على "تويتر"، تنتقد قرار إعطاء المرأة السعودية الحق بقيادة السيارة.

وأضافت mtv أن حبيش ظنت أولا أن التغريدة إيجابية بحق المرأة السعودية، وعندما استدركت أنها مسيئة لها وللسلطات السعودية، عادت وأزالت الـ Like لكن، وبحسب القناة "كان هناك من يترصدها، ولم يغب عنه ما فعلته، فنشر إعجاب الحاج بنية غير بريئة طبعا".

من جهتها أشارت قناة LBCI، أن حبيش خضعت للتحقيق منذ شهرين حول نشرها لإرشادات لمواطنين على حسابها الخاص بدل وضعها على حساب قوى الأمن على المواقع الرسمية، من دون الرجوع إلى المديرية وقد عوقبت بسبب ذلك إلا أنها واصلت القيام بالأمر ونشرت آراء سياسية. هذا وتفاعل مع خبر الإقالة العديد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي الذين انتقدوا مثل هذه الخطوة وأطلقوا، هاشتاغ "اللايك_بالخطأ_مش_جريمة" و#سوزان_الحاج_حبيش_تمثلني" ليصبحا من الأكثر تداولا في لبنان، تعبيرا للتضامن مع حبيش.​



شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة