Advertise

 
الخميس، 19 أكتوبر، 2017

عودة 1500 مقاتل في تنظيم الجاهاية (داعش - العثمانيين) إلى دول أوروبية

0 comments
قال المنسق الأوروبي لمكافحة الإرهاب، "جيل كيرشوف" إن الاتحاد الأوروبي سجل عودة 1500 عنصر قاتلوا في صفوف تنظيم الجاهلية "داعش العثمانيين " من سوريا والعراق إلى دول أوروبية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي في مقر بعثة الاتحاد الأوروبي بالعاصمة تونس يوم الثلاثاء، على هامش زيارة التقى خلالها "كيرشوف" مع وزراء الداخلية والدفاع والعدل، لبحث "تعزيز التعاون الأمني الثنائي في مجال مكافحة الإرهاب والحد من التطرف".

وأضاف "كيرشوف" بحسب وكالة الاناضول، أن "أوروبا بحاجة لتعزيز إجراءات حماية الحدود، لمواجهة المشاكل المعقدة والمتفاقمة المرتبطة بالعودة المحتملة للمقاتلين الأوروبيين، الذين انتموا للتنظيم. كما أن لدينا تحديات التطرف المتصاعد، ما تسبب بحدوث هجمات في دول أوروبية".

وأوضح "كيرشوف" أن "علاقة الاتحاد الأوروبي وتونس قوية، ونواجه مشاكل متشابهة، حيث نعاني من التطرف والمقاتلين في بؤر التوتر، ومشاكل التهريب، ما يحتم التعاون الوثيق من أجل أمننا المشترك".

وعام 2015 قتل 60 سائحاً أوروبياً في هجومين منفصلين استهدفا متحف "باردو" بالعاصمة تونس ومدينة سوسة الساحلية .

وأعلنت وزارة الداخلية التونسية، في 6 تشرين أول الجاري، إحالة 831 مشتبها به في قضايا إرهاب إلى المحاكمة، خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة