Advertise

 
الخميس، 5 أكتوبر، 2017

"القيامة في دير الزور".. أكثر من 150 شهيداً قتلوا على ضفاف الفرات

0 comments
ارتفعت حصيلة الشهداء في دير الزور إلى أكثر من 150 بعد أن أغارت الطائرات الروسية على معبر نهري في المحافظة.

وأكدت شبكات إخبارية تابعة لديرالزور أنهم لم يتمكنوا من إحصاء عدد الشهداء بشكل دقيق بسبب انقطاع الاتصالات إضافة إلى حالة الهلع التي أصابت الناس بعد ما عايشوه من مناظر مؤلمة نتيجة الغارات التي استهدفتهم.

وقامت الطائرات الروسية ظهر أمس، بقصف معبر العشارة النهري بأكثر من 15 غارة أثناء تجمع النازحين من دير الزور الذين يريدون الفرار بأرواحهم إلى أماكن أخرى.

ونشر ناشطون مقاطع فيديو تظهر جانباً من أعداد الشهداء وقد بدت عليهم آثار الحروق والتشوه ما يؤكد استهدافهم بقنابل عنقودية حارقة

وفور انتشار خبر المجزرة أمس، تفاعل السوريون على مواقع التواصل الاجتماعي معها بشكل كبير وطالبوا المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان بتحمل مسؤولياتها والعمل على التدخل السريع لحماية أهالي الرقة ودير الزور الذين يقتلون بحجة محاربة تنظيم الدولة.

وأطلق ناشطون، وسماً على مواقع التواصل الاجتماعي بعنوان #القيامة #في #دير الزور وذلك للفت الأنظار إلى الجرائم التي ترتكب بحق أهالي المحافظة من قبل طائرات العدوان الروسي وطائرات التحالف.

وتشهد محافظة دير الزور موجة نزوح كبيرة من قبل الأهالي إلى الأرياف البعيدة هرباً من قصف طائرات التحالف وروسيا ونظام الأسد، ويعيش هؤلاء في العراء في ظل ظروف إنسانية صعبة مع فقدان الماء والغذاء.

ويقدر عدد سكان المناطق التي يسيطر عليها التنظيم في دير الزور بـ850 ألفاً ويواجه هؤلاء أوضاعاً إنسانية قاسية بسبب القصف المستمر عليهم وانقطاع الكهرباء والمستلزمات الأساسية للحياة.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة