Advertise

 
الأحد، 3 سبتمبر، 2017

كوريا الشمالية تعلن نجاح تجربة قنبلة هيدروجينية

0 comments


أعلنت كوريا الشمالية، أنها أجرت اختبارا ناجحا لقنبلة هيدروجينية يمكن تحميلها على صاروخ باليستي عابر للقارات، ما أثار سخط العديد من الدول، وسط مطالب بعقد جلسة طارئة لمجلس الأمن.

ونقل التلفزيون المركزي في كوريا الشمالية عن بيان صدر من معهد الأسلحة النووية مفاده أن، "علماء نوويين في كوريا الشمالية أجروا بنجاح اختبار قنبلة هيدروجينية يمكن تحميلها على صاروخ باليستي عابر للقارات منتصف نهار اليوم، بموجب خطة حزب العمال الحاكم لإنشاء الأسلحة النووية الاستراتيجية".

وأضاف البيان أنه "تم عقد اجتماع للجنة الدائمة لمكتب الشؤون السياسية التابع لحزب العمال صباح اليوم، حيث اتخذ القرار بإجراء التجربة النووية".

وجاء إعلان كوريا الشمالية بعد مرور 3 ساعات من رصد سيئول لزلزالين، قالت لاحقا إنهما مفتعلان، مرجحة إجراء بيونغ يانغ تجربة نووية سادسة.

ووقع الزلزالان في منطقة تبعد نحو 44 كم شمال غرب بلدة كيل جو في كوريا الشمالية، بالقرب من موقع للتجارب النووية.

وأشارت وكالة يونهاب إلى أن الانفجار جراء التجربة كان أقوى بعشرة أضعاف من التجربة النووية السابقة.

وأعلنت هيئة المسح الجيولوجي الصينية وقوع زلزالين، الأول بقوة 6.3 درجات والثاني بقوة 4.6 درجات.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة