Advertise

 
الأحد، 3 سبتمبر، 2017

من هو الشيخ القطري عبدالله آل ثاني؟

0 comments
برز اسم الشيخ القطري، عبدالله بن علي آل ثاني، في خضم الأزمة الخليجية التي تشهدها قطر من جهة وكل من المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين من جهة أخرى، وذلك بعد قيامه بدور وساطة لدى السلطات السعودية لتسهيل مهمة الحجاج القطريين بعد إغلاق المنفذ البري بين البلدين كنتيجة للمقاطعة.

الشيخ عبدالله آل ثاني هو ابن الشيخ علي آل ثاني وحفيد حفيد حاكم قطر الأسبق، عبدالله بن جاسم آل ثاني، وأخو الشيخ أحمد بن علي آل ثاني، ويعتبر من كبار الشخصيات في أسرة آل ثاني.

عائلة الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني وأجداده حكموا قطر منذ العام 1913 إلى العام 1972، وهي الفترة التي اكتشف فيها أول حقل نفط بحري في العالم، وارتبط أسم الأسرة بإنشاء إذاعة وتلفزيون قطر، وصكّ أول عملة بالبلاد، إلى جانب تقديم الماء والكهرباء مجاناً للشعب القطري.

ويعتبر الشيخ عبدالله آل ثاني مؤسس اتحاد الفروسية في قطر، وتولى رئاسته منذ التأسيس عام 1979 حتى عام 1988، ويعتبر من المهتمين والمحبين لرياضة الهجن، ومن الشخصيات البارزة في الأعمال الحرة والعقارات.  

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة