Advertise

 
الأحد، 17 سبتمبر، 2017

الكويت تطرد دبلوماسيين كوريين شماليين

0 comments


طلبت الكويت من سفير كوريا الشمالية لديها مغادرة أراضيها، وقررت تخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي معها، والإبقاء على القائم بالأعمال و 3 دبلوماسيين فقط، وفق ما ذكرته وكالة "الأناضول".

ونقلت الوكالة عن مصادر دبلوماسية في وزارة الخارجية الكويتية، أن الكويت أبلغت سفارة كوريا الشمالية بتخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي معها، وتقليص عدد الدبلوماسيين فيها إلى 4 فقط، بمن فيهم القائم بالأعمال من أصل 9 دبلوماسيين.

ولفتت المصادر ذاتها إلى أن سفير كوريا الشمالية في الكويت سو تشانغ سيك، سيغادر البلاد خلال الأسابيع القليلة المقبلة، برفقة باقي الدبلوماسيين.

وبينت المصادر أن هذه الخطوة تتماشى مع قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2321 الذي اعتمد في نوفمبر الماضي، ردا على إجراء كوريا الشمالية تجربتها النووية الخامسة (9 سبتمبر 2016).

ولم يصدر تأكيد رسمي كويتي لهذه الخطوة، لكن حال تأكيدها ستكون الكويت أول دولة عربية، وثالث دولة في العالم تطرد سفير كوريا الشمالية بعد المكسيك وبيرو.

وكانت الكويت قد توقفت عن إصدار تأشيرات لمواطني كوريا الشمالية، وسيتم ترحلي الموجودين في الكويت بعد انتهاء صلاحية إقامتهم.

وتشير أرقام غير رسمية إلى أن نحو 6 آلاف كوري شمالي يعملون حاليا في الكويت.

بدورها نقلت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية، أن الكويت قررت خفض عدد الدبلوماسيين الكوريين الشماليين، وتوقفت عن إصدار تأشيرات جديدة لمواطني كوريا الشمالية، نقلا عن تقرير الأمم المتحدة الخاص بتنفيذ العقوبات.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة