Advertise

 
الاثنين، 25 سبتمبر، 2017

عصيان عسكري في السويداء.. ومشايخ العقل "لن يخرج أحد"!

0 comments
رفض عناصر من ميليشيا النظام الاستجابة لأوامر نقلهم من الفوج 127 الفرقة 15 في السويداء إلى محافظة حماة.

وأفادت صفحة "السويداء 24" بأن ضباط روس قدموا إلى الفوج المذكور للإشراف على دورة قالوا إنها تدريبية لعدد من العساكر، وذلك منذ نحو ستة أشهر مضت، حيث أقيمت الدورة في الفوج قرب بلدة رساس جنوب مدينة السويداء.

وأضافت الصفحة، أن 170 عنصراً من السويداء في الفوج 127 رفضوا الأمر، رغم أن قرار النقل لا يشملهم جميعهم، واتجهوا فورا إلى مقام "عين الزمان" طالبين الاستعانة بالقيادة الروحية للطائفة، وأخبرهم مشايخ العقل أنهم لن يسمحوا لأحد بإجبارهم على الخروج من حدود المحافظة، وأن وضعهم القانوني سليم كونهم مشمولين تحت مرسوم رئاسي.

يذكر أن مئات الشبان من أبناء محافظة السويداء المطلوبين للخدمة والمنسحبين منها التحقوا في صفوف قوات الأسد عام 2015 بعد صدور مرسوم رئاسي يتيح لهم الخدمة داخل السويداء.

 في حين أن المحافظة تحوي حالياً أكثر من 45 ألف شاب ترك الخدمة أو مطلوب للخدمة الإلزامية. 

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة