Advertise

 
الأحد، 3 سبتمبر، 2017

كاراكاس تنتقد باريس ومدريد لدعمهما معارضة فنزويلية

0 comments


انتقد وزير الخارجية الفنزويلي خورخيه اريزا، الدعم الذي يقدمه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ورئيس الوزراء الإسباني ماريانو راخوي، للمعارضة الفنزويلية ليليان تينتوري.

وكتب الوزير على موقع تويتر: "إننا نرفض تصرفات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الذي يتبع سيناريو اليمين الأوروبي المتطرف ضد فنزويلا". كما عبر عن دهشته من تصريحات رئيس الوزراء الإسباني ماريانو راخوي، واصفا إياها بالهجوم على الديمقراطية الفنزويلية.

وكان ماكرون وراخوي أعربا السبت عن أسفهما للإجراءات، التي اتخذتها السلطات الفنزويلية بحق ليليان تينتوري بمصادرة جواز سفرها، ومنعها من السفر برفقة رئيس البرلمان الفنزويلي خوليو بورخيس، للاجتماع بزعماء كل من فرنسا وألمانيا وإسبانيا وبريطانيا.

وكتب ماكرون في تغريدة على موقع تويتر: "نحن في انتظار ليليان تينتوري في أوروبا، ويجب أن تظل المعارضة الفنزويلية حرة"، بينما قال راخوي على تويتر إن "حظر السفر المفروض على تينتوري يرثى له".

يذكر أن السلطات الفنزويلية تتهم تينتوري بالفساد منذ أن اكتشفت في نهاية أغسطس/آب داخل سيارة تملكها مبلغا نقديا كبيرا، غير أن تينتوري نفت أن تكون قد ارتكبت أي مخالفة للقانون.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة