Advertise

 
الجمعة، 1 سبتمبر، 2017

صفقة تبادل معتقلين بين الجيش السوري الحر والجيش السوري

0 comments
أطلقت فصائل الثوار في البادية السورية، مساء أمس الخميس، سراح "طيار الأسد" الأسير علي الحلو، في صفقة تبادل.

وأفادت مصادر إعلامية بوصول "الحلو" إلى فرع الأمن العسكري التابع للنظام بعد إطلاق سراحه من جانب الثوار برفقة 31 عنصرًا آخرين من "قوات الأسد".

وذكرت المصادر أن الصفقة تضمنت تحريرهم مقابل إطلاق النظام سراح 100 معتقل ومعتقلة من سجونه، وإدخال مواد غذائية لمخيم الركبان على الحدود السورية الأردنية.

إلى ذلك، نسبت قاعدة "حميميم" العسكرية الروسية، اليوم الجمعة، الفضل لنفسها في إتمام هذه الصفقة، مؤكدة أنها نتيجة لجهودٍ تُبذل منذ أسبوعين.

وقال المتحدث باسم القاعدة، ألكسندر إيفانوف، عبر حساب "حميميم" على "تلغرام": "أثمرت الجهود الخاصة التي بذلناها في سبيل تحرير الطيار السوري الذي وقع في الأسر قبل حوالي الشهر عبر مبادلة".

هذا، وتداولت الصفحات الموالية للنظام، صورًا تظهر الطيار "الحلو" وقوات "الأسد" برفقة رئيس فرع الأمن العسكري بالسويداء وفيق ناصر.

يشار إلى أن فصائل الثوار في البادية، تمكنوا في يوم 16 آب/أغسطس 2017 من إسقاط طائرة حربية من طراز "ميغ 23" تابعة للنظام في منطقة "وادي محمود" بريف السويداء الشرقي، وأسر قائدها.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة