Advertise

 
الأربعاء، 27 سبتمبر، 2017

جاويش أوغلو: جاهزون للقيام بعملية عسكرية لحماية وحدة ​العراق في حال طلبت بغداد

0 comments


أعلن ​وزير الخارجية التركي​ ​مولود جاويش أوغلو​ أن "​أنقرة​ ستقوم ب​عملية عسكرية​ لحماية وحدة ​العراق​ في حال توجهت ​بغداد​ بطلب بهذا الخصوص".

وأوضح جاويش أوغلو "أننا ندعم وحدة أراضي العراق، وليس بالكلام. ففي حال توجهت ​السلطات العراقية​ إلى أنقرة بطلب بهذا الشأن، نحن سندعم الجهود لحماية وحدة البلاد المجاورة".

وتعليقا على احتمال قيام أنقرة بعملية عسكرية في ​كردستان العراق​، لفت الى انه "في حال دعت بغداد ​تركيا​ إلى العمل، فنحن سنستفيد من حقنا المبني على ​القانون الدولي​. والأهم بالنسبة لأنقرة هو موقف السلطات المركزية بالعراق".

وأشار إلى أن أنقرة قد حذرت دولا أخرى من الاعتراف بنتائج ​استفتاء​ كردستان العراق حول ​الاستقلال​، مؤكدا أنه "تمت دعوة سفراء الدول الدائمة العضوية في ​مجلس الأمن الدولي​ و​ألمانيا​ و​السعودية​ إلى ​الخارجية التركية​ لإحاطتهم علما بموقف أنقرة".

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة