Advertise

 
الاثنين، 25 سبتمبر، 2017

التزام بالاضراب العام كل الادارات والمؤسسات العامة

0 comments


دعا الاتحاد العمالي العام وموظفو الإدارة العامة وهيئة التنسيق النقابية الى الإضراب العام والشامل اليوم مطالبة السلطة بصرف الراواتب الجديدة كما أقرت في سلسلة الرتب والرواتب.

والتزمت محافظة عكار بالإضراب في معظم الادارات العامة.

وحضر موظفو وزارة الاتصالات الى مكاتبهم ولم يعملوا، التزاما بدعوة رابطة موظفي الادارة العامة.

وحضر الموظفون في وزارة الاقتصاد والتجارة صباح اليوم الى مكاتبهم من دون القيام بأي عمل، وذلك تنفيذا لقرار رابطة موظفي الادارة العامة وهيئة التنسيق النقابية. 

وفي وزارة الزراعة، التزم الموظفون الاضراب وتجمعوا امام مبنى الوزارة. أما في وزارة الاشغال العامة والنقل، حضر الموظفون الى مكاتبهم صباح اليوم، وكان هناك التزام جزئي بالاضراب فيما مارس بعض الموظفين أعمالهم كالمعتاد.
هذا والتزم موظفو وزارة التربية والتعليم العالي بشكل كامل بالاضراب وتوقفوا عن العمل تلبية لدعوة رابطة موظفي الادارة العامة وهيئة التنسيق النقابية.

هذا والتزم الموظفون في وزارة الاعلام بالاضراب الذي دعت اليه رابطة موظفي الادارة العامة وهيئة التنسيق النقابية، حيث حضروا الى مكاتبهم من دون انجاز اي معاملات ادارية، فيما استمر العمل في "الوكالة الوطنية للاعلام" وفي "اذاعة لبنان" لتغطية الاخبار عن الاضراب والتطورات المتعلقة به.

وفتحت معظم الإدارات في سرايا حلبا مركز المحافظة، والموظفون موجودون في مراكزهم لكن من دون أن يعملوا. كما التزم بالإضراب كل المؤسسات والمصالح المستقلة من كهرباء ومياه والضمان وأوجيرو والمالية، الى جانب المدارس الرسمية والثانويات والجامعات والمعاهد المهنية الرسمية، باستثناء بعض المدارس الخاصة.  

وحضر موظفو وزارة التنمية الادارية صباحا الى مكاتبهم، الا أنهم لم يلتزموا بقرار هيئة التنسيق النقابية، ومارسوا اعمالهم كالمعتاد. 

وحضر موظفو وزارة البيئة اليوم الى مكاتبهم كالمعتاد لكنهم أعلنوا الالتزام بالاضراب عن العمل في مختلف المصالح والدوائر وتوقفوا عن إنجاز وتسليم والمعاملات ولا سيما رخص الصيد البري. وامتنعت مصلحة الديوان عن تسجيل معاملات رخص الصيد الواردة من ليبان بوست.

اما وزير البيئة طارق الخطيب فقد عقد عددا من اللقاءات وتابع التحضيرات لجولته التفقدية الى البقاع الغربي يوم الاربعاء والتي تشمل المنصورة ومحطة تكرير جب جنين ومحطة تكرير القرعون ولقاء مع رؤساء البلديات.

واكد الموظفون أنهم حضروا الى الوزارة "التزاما بقانون العمل مع ممارسة حقهم في الاضراب، مشددين على ضرورة تنفيذ قانون سلسلة الرتب والرواتب وإنصافهم بعد سنوات من الانتظار الثقيل". 

والتزم موظفو وزارة العدل بقرار الهيئة الادارية لرابطة موظفي الادارة العامة وهم يداومون في مكاتبهم من دون القيام بأي عمل، كما يلتزم بالاضراب موظفو واداريو العدليات في المناطق كافة. 

كما حضر موظفو وزارة المهجرين صباح اليوم الى مكاتبهم، الا انهم لم يستقبلوا اي معاملات او مراجعات، وذلك تضامنا مع دعوة هيئة التنسيق النقابية بالاضراب.

بدورهم، التزم موظفو وزارة الخارجية والمغتربين بقرار الهيئة الادارية لرابطة موظفي الادارة العامة وحضروا الى مكاتبهم من دون القيام بأي عمل، وتوقفوا عن انجاز معاملات المواطنين في قسم المصادقات في الوزارة.

والتزم موظفو وزارة السياحة بالاضراب الذي دعت اليه هيئة التنسيق النقابية، حيث حضروا الى مكاتبهم، وتوقفوا عن القيام في أي معاملات. 

كما التزم جميع العاملين في وزارة الشباب والرياضة بمضمون قرار الهيئة الادارية لرابطة موظفي الادارة العامة باعلان الاضراب العام والشامل في كل الوزارات والادارات العامة، وحضر الموظفون حسب الدوام والتزموا مكاتبهم ولم يقوموا بأي عمل التزاما بالاضراب.

وأقفلت الادارات الرسمية في سراي جزين الحكومي، مع تواجد الموظفين داخل مكاتبهم دون استقبال طلبات المواطنين وذلك التزاما بقرار "الاتحاد العمالي العام" و"هيئة التنسيق النقابية". 

كما التزم موظفو الادارات العامة والبلديات في محافظة بعلبك الهرمل بالاضراب العام، فامتنعوا عن إنجاز معاملات المواطنين، فيما التزم بالإضراب أيضا عمال المصالح المستقلة، والمدارس الرسمية والخاصة. 

والتزمت الادارات العامة والمؤسسات العامة والبلديات في قضاء صور التزاما تاما وشاملا بالاضراب الذي دعت اليه رابطة موظفي الادارة العامة وهيئة التنسيق النقابية.

من ناحية أخرى، التزم قضاء الكورة بالاضراب العام والشامل في المهنيات والمدارس والثانويات الرسمية والخاصة (بإستثناء بعض المدارس الخاصة)، وفي الادارات والمؤسسات العامة والبلديات.

وحضر الموظفون في المصالح المستقلة من الضمان والكهرباء والمياه واوجيرو الى مراكزهم دون ان يمارسوا اعمالهم، وذلك تلبية لدعوة "هيئة التنسيق النقابية"، و"الاتحاد العمالي العام" وموظفي الادارة العامة.
كما التزم موظفو وعمال بلدية طرابلس بالاضراب العام، وامتنعوا عن إنجاز معاملات المواطنين، فيما التزم عمال البلدية بالإضراب أيضا اسوة بعمال المصالح المستقلة، حيث تجمعوا امام مرآب البلدية. 

وتعطل العمل في سائر الدوائر الرسمية في سرايا الهرمل الحكومي، في حين التزم العاملون بالدوام الرسمي وامتنعوا عن إنجاز المعاملات الرسمية، خصوصا في دوائر النفوس والضمان والمالية، تلبية لدعوة الاضراب التحذيري. كما التزم جميع المعلمين في مدارس القضاء بالاضراب.

والتزم عمال ومستخدمو المياه في البقاع وبعلبك الهرمل بقرار الاتحاد العمالي العام، فتوقفوا عن العمل، مطالبين بدفع الرواتب على اساس جداول سلسلة الرتب والرواتب. وختم: "بانتظار قرار الاتحاد العمالي العام اليوم، سيتم اتخاذ المواقف المناسبة للمرحلة اللاحقة". 

هذا والتزمت كافة الدوائر الرسمية في سراي جونية بالإضراب حيث حضر الموظفون الى مكاتبهم دون القيام بأعمالهم واستقبال المواطنين وأقفلت البوابات الرئيسية. كما التزمت المدارس الرسمية ومعظم المدارس الخاصة بالإضراب العام، مطالبة السلطة بدفع الرواتب على اساس سلسلة الرتب والرواتب التي اقرتها الحكومة. 

كما التزم موظفو الادارات العامة والمصالح المستقلة والبلديات وفرع الضمان الاجتماعي في النبطية  بالاضراب، حيث حضر موظفو الادارات العامة الى مكاتبهم في السراي الحكومي ومكاتب الوزارات الموزعة في المدينة ولكنهم امتنعوا عن قبول معاملات المواطنين. 

هذا ونفذ جميع موظفي الادارات العامة في قضاء عاليه اضرابا عاما، التزاما بقرار "الاتحاد العمالي العام"، حيث امتنع الموظفون الذين حضروا الى مكاتبهم عن انجاز اي معاملات للمواطنين في قائمقامية عاليه والتنظيم المدني والمحكمة.

كما اضربت البلديات واتحاد البلديات في قضاء عاليه ومنطقة المتن الاعلى اضافة الى بعض المصالح المستقلة في المنطقة. 

وأقفلت كافة المدارس الرسمية وبعض المدارس الخاصة أبوابها في بعبدا، التزاما بالإضراب الذي دعت إليه "هيئة التنسيق النقابية".

كما حضر موظفو الادارات العامة الى مكاتبهم دون انجاز أي معاملة إدارية.

من ناحية أخرى، نفذ موظفو الإدارات العامة في محافظة لبنان الجنوبي صباح اليوم إضرابا عاما شمل كافة الوحدات الإدارية تلبية لدعوة رابطة موظفي الإدارة العامة، احتجاجا على محاولة ضرب حقهم في قبض رواتبهم وفق القانون الساري المفعول. واعتبروا في بيان "أن أي تلويح بتعليق قانون سلسلة الرتب والرواتب مرفوض جملة وتفصيلا لأنه يعني عمليا إلغاء القانون الذي أقر بعد سنوات من العمل والنضال المضني". وأكد الموظفون "بأنهم سيواصلون تحركهم إلى حين الإقرار بحقوقهم كاملة غير منقوصة، وأنه لا تراجع عن التحرك بكل الوسائل والأساليب التي يتيحها الدستور إلى حين الاعتراف بتلك الحقوق وقبض الرواتب وفق الجداول التي أقرها القانون." 

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة