Advertise

 
السبت، 30 سبتمبر، 2017

الإندبندنت: إجراءات العراق وتركيا وإيران ستؤدي إلى عزل الاكراد

0 comments

اشارت صحيفة "الإندبندنت" الى ان "الاستفتاء الذي اجراه ​الأكراد​ شمال ​العراق​ وأسفر عن اختيار الناخبين ​الاستقلال​ دفع ​السلطات العراقية​ إلى منع ​الرحلات الجوية​ الدولية إلى مطار ​أربيل​ عاصمة الإقليم"، معتبرتا أن "الإجراءات التي اتخذتها العراق و​تركيا​ و​إيران​ كرد فعل على الاستفتاء ستؤدي إلى عزل ​الاكراد​ بطريقة قوية وفعالة لم يعرفوها منذ الإطاحة بنظام الرئيس العراقي صدام حسين عام 2003".

ورأت الصحيفة ان "العزل الجاري حاليا يشمل جميع المجالات سواء جغرافيا أو اقتصاديا او حتى سياسيا حيث ان الدول الداعمة للأكراد بشكل علني مثل ​الولايات المتحدة​ و​ألمانيا​ و​فرنسا​ و​بريطانيا​ كانت كلها ترفض إجراء الاستفتاء في هذا التوقيت حسب التصريحات المعلنة"، مؤكدة ان "دول الجوار المباشر للأكراد مثل إيران والعراق وتركيا يعملون على حصارهم والضغط عليهم لإجبارهم على العودة إلى الوضع السابق".

وإعتبرت الصحيفة ان "قرار الاستفتاء كان متسرعا لأسباب تتعلق ب​مسعود بارزاني​ رئيس الإقليم والذي سعى باستخدام الاستفتاء للانتصار على منافسيه في الإقليم وإعلان نفسه زعيما للهوية الوطنية الكردية".

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة