Advertise

 
الأحد، 3 سبتمبر، 2017

وفد دبلوماسي سعودي سيزور طهران بعد عيد الأضحى يليه وفد إيراني مماثل إلى الرياض

0 comments


كشف مصدر مقرب من وزير الخارجية ال​إيران​ي محمد جواد ظريف، لصحيفة "الجريدة" الكويتية ، أنه من المقرر أن يزور وفد دبلوماسي سعودي العاصمة الإيرانية، ​طهران​ بعد ​عيد الأضحى​، لتقييم الأضرار التي لحقت بالسفارة السعودية هناك، وقنصليتها في مشهد إثر اعتداء نفذه محتجون على إعدام السعودي نمر باقر النمر ضمن مجموعة أدانتها المملكة بالإرهاب قبل نحو عام.

واوضح ان الوفد كان من المفترض أن يزور طهران منذ شهرين، غير أن الزيارة أجلت إلى موعد آخر، بسبب خلافات حول برنامج الوفد ولقاءاته بالمسؤولين الإيرانيين، موضحا أن الرياض أبدت غضبا لما اعتبرته تباطؤا في إصدار التأشيرات لأعضاء الوفد، لكن بدا للإيرانيين أن ذلك الغضب يرجع إلى مستوى لقاءات الوفد التي تم تأمينها مع المسؤولين في طهران.

ولفت الى أن الوفد السعودي كان قد طلب لقاء قضاة ومسؤولين مكلفين متابعة قضية الهجوم على السفارة والقنصلية السعوديتين، الذي تسبب في قطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، غير أن ​وزارة الخارجية الإيرانية​ لم تستطع تأمين تلك اللقاءات.

واشار إلى أن الخلافات بين الجانبين انخفضت بشكل ملحوظ خلال فترة التحضير ل​موسم الحج​، وبحث مسؤولو منظمة الحج الإيرانية والوفد الدبلوماسي القنصلي الإيراني الذي زار الرياض، كيفية حل قسم من الخلافات بين البلدين خلال لقاءاتهم مع الجانب السعودي، ورفعوا تقارير إلى السلطات في طهران أكدوا خلالها أن الموقف السعودي كان إيجابيا جدا.

وكشف عن تجهيز إيران لوفد دبلوماسي سيزور الرياض بعد زيارة وفدها لطهران، على أمل أن يكون ذلك بداية لحل الخلافات بين البلدين، عبر بحث إيجاد قنوات اتصال مباشرة، عوضا عن الاتصالات التي تتم عبر الوسطاء.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة