Advertise

 
الأربعاء، 20 سبتمبر، 2017

سقوط عدد من مواقع الاسد في ايدي المعارضة في حماة

0 comments
تمكنت "هيئة تحرير الشام" بمشاركة فصائل من الجيش السوري الحر، الثلاثاء، من السيطرة على مناطق في ريف حماة الشمالي الشرقي، وذلك ضمن معركة "يا عباد الله اثبتوا".

وأفاد ناشطون أن هيئة تحرير الشام سيطرت على قرى وبلدات "الطليسية، والقاهرة، وتلة السودة، والشعثة ،الزغبة وقصر المخرم " شمال مدينة حماة، وذلك بعد معارك خلفت قتلى وجرحى في صفوف قوات الأسد وميليشيات الشبيحة.

وتداول ناشطون صوراً تظهر سيطرة مقاتلي "هيئة تحرير الشام" على مقرات ومواقع لقوات الأسد داخل قرية قصر المخرم.

وكانت "تحرير الشام" قد استهدفت بسيارة مفخخة موقعاً عسكرياً لميليشيا النظام على أطراق قرية معان، ما أوقع أكثر من 20 قتيلاً من عناصر الأخيرة.

هذل وأطلقت فصائل عسكرية مسلحة فجر الثلاثاء معركة "يا عباد الله اثبتوا"، ضد ميليشيا النظام على محوري الشعثة ومعان في ريف حماة الشرقي، وبدأت المعركة باستهداف مواقع النظام والميليشيات  الداعمة له في قرية معان، بصواريخ فيل وقذائف المدفعية، تمهيداً لاقتحام القرية والسيطرة عليها.

يشار أن عدة فصائل عسكرية أطلقت معركة قبل نحو ستة أشهر بريف حماة الشمالي، وتمكنت وقتها من تحرير أكثر من 15 قرية وبلدة ومدينة، أبرزها طيبة الإمام وحلفايا وصوران ومعردس وخطاب، وذلك قبل أن تنسحب منها إثر هجمات معاكسة لقوات الأسد وميليشيات فاريسية، بغطاء جوي من طائرات روسية.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة