Advertise

 
السبت، 2 سبتمبر، 2017

"تناغم" سعودي إيراني بمناسبة الحج

0 comments


رحب مستشار العاهل السعودي، وأمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل، بالحجاج الإيرانيين، وعبر عن روابط الأخوة التي تربط الشعبين، وسط إشادة الحجاج الإيرانيين بحسن الخدمات السعودية.

وقال الأمير خالد الفيصل أمس، إن "الحجاج الإيرانيين هم أخوة لنا في الإسلام، ونحن استقبلناهم ورحبنا بهم في هذه البلاد المقدسة".

وتمنى الفيصل، أن يُتم حجاج إيران مناسكهم براحة وسلامة، وأن يذكروا السعودية بالخير". مؤكدا أن الإيرانيين لم يواجهوا أي مشاكل خلال موسم الحج الحالي.

بدورهم أشاد عدد من الحجاج الإيرانيين، الذين يؤدون مناسك الحج هذا العام للمرة الأولى منذ واقعة التدافع في منى شرقي مكة عام 2015، بالجهود التي تبذلها السلطات السعودية، وبالظروف التي وفرتها لهم.

ونقلت رويترز، عن بير حسين كوليواند مدير خدمات الطوارئ الطبية الإيرانية من مكة، قوله "بصراحة.. السعوديون يقومون بعمل عظيم ويعملون بجد لتوفير أفضل خدمة"، مشيرا إلى أن واقعة 2015 حدثت بسبب سوء إدارة، لكن يبدو أن السعوديين تداركوا ذلك.

وقال حجاج تحدثوا مع رويترز، إن التسهيلات والمعاملة التي تقدمها السلطات السعودية، أفضل من السنوات السابقة وتشمل خياما مكيفة الهواء.

وقال سمير شوهني وهو صحفي إيراني مع بعثة الحج "الطريقة التي يتعامل بها الأمن حتى الآن مع الحجاج الإيرانيين جيدة... هذا ما لاحظته طوال شهر تقريبا قضيته في مكة والمدينة. يوجد تعاون جيد والحجاج يتحركون في حرية".

وكانت طهران وافقت على أن يضع كل حاج إيراني سوارا إلكترونيا حول معصمه للتعرف عليه في حال وقوع حادث، ويمكن ربط السوار بالهاتف الذكي من أجل الوصول إلى معلومات إضافية.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة