Advertise

 
الخميس، 28 سبتمبر، 2017

ماكرون يؤكد للعبادي رفض فرنسا لاستفتاء كردستان العراق

0 comments


أكد الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، دعم فرنسا لوحدة أراضي العراق ورفضها لاستفتاء إقليم كردستان.

وجاء في بيان صدر عن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي، مساء اليوم الأربعاء، أن العبادي تلقى اتصالا هاتفيا من ماكرون جدد الأخير خلاله "تأكيد الموقف الفرنسي القاضي باحترام وحدة العراق وسلامة أراضيه واستقراره ورفضه للاستفتاء في إقليم كردستان".

كما هنأ ماكرون "العبادي والشعب العراقي بالانتصارات المتحققة على عصابات داعش الإرهابية"، مؤكدا دعوته لرئيس الوزراء العراقي لزيارة فرنسا.

من جانبه، أعرب العبادي، في أثناء المكالمة، عن شكره على "الموقف الفرنسي والدولي الواضح والداعم لوحدة العراق واستقراره والرافض لأية خطوة تؤجج النعرات والخلافات القومية وتؤدي إلى تفكيك المنطقة وإعادة رسم حدودها".

كما شدد "على اتخاذ كل الخطوات الرادعة لمخططات تفكيك البلد والمنطقة وتهديد أمنها القومي"، مشيرا إلى "أولوية إكمال معارك التحرير وتطبيق الدستور وحماية أمن واستقرار جميع المواطنين العراقيين".

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة