Advertise

 
الجمعة، 22 سبتمبر، 2017

قوات البحرية التونسية تنقذ 78 مهاجرا تونسيا قبالة سواحل الشابة

0 comments
 قال الجيش التونسي يوم الجمعة إن وحدات البحرية أنقذت في وقت متأخر مساء الخميس 78 مهاجرا تونسيا كانوا يبحرون على متن قارب متهالك باتجاه السواحل الإيطالية.

وكان القارب تعطل وتسربت إليه المياه قبالة سواحل مدينة الشابة قبل أن تنتبه إليه قوات البحرية التي تمكنت من إنقاذ كل المهاجرين ومن بينهم امرأتان.

وقال بيان للجيش ”تمكنت وحدات بحرية تابعة لجيش البحر، مساء الخميس، من إنقاذ 78 مهاجرا غير شرعي من الجنسية التونسية (بينهم 2 إناث)، على بعد 70 كم شرق سواحل مدينة الشابة، كانوا على متن قارب تعرض إلى عطب وتسرب للمياه“.وأضافت ”كانت هذه المجموعة غادرت أحد السواحل التونسية في اتجاه إيطاليا وظلت تائهة لمدة ثلاثة أيام قبل أن يتم العثور عليهم ونجدتهم“.

وزادت محاولات الإبحار خلسة من السواحل التونسية هذا الصيف بعد أن شددت جماعة مسلحة الرقابة على السواحل الليبية مما أدى إلى انحفاض مفاجئ في محاولات الهجرة غير الشرعية انطلاقا من السواحل الليبية طيلة الشهرين الماضيين.

وأعلنت السلطات المحلية خلال الأشهر الأخيرة إيقاف عشرات المراكب كانت تحاول الوصول للسواحل الأوروبية. 

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة