Advertise

 
الثلاثاء، 19 سبتمبر، 2017

محكمة القاهرة حكمت على 43 من الإخوان المسلمين بالمؤبد بقضية مسجد الفتح

0 comments


قضت ​محكمة جنايات القاهرة​، بمعاقبة 43 متهماً إخوانياً (من ​جماعة الإخوان المسلمين​)، بينهم مفتي الجماعة عبد الرحمن البر، ب​السجن​ المؤبد 25 عاماً، وذلك من بين 494 متهماً في القضية المعروفة بإسم "أحداث مسجد الفتح" في ميدان رمسيس وسط القاهرة.

وبرأت المحكمة الّتي انعقدت برئاسة المستشار شبيب الضمراني، في سجن وادي النطرون شمال غربي القاهرة، 52 متّهماً ممّا هو منسوب إليهم، ومن بينهم المواطن الآيرلندي الجنسية، إبراهيم حلاوة. فيما صدر الحكم بالمؤبد غيابيّاً بحقّ 21 متّهماً، وحضوريّاً بحقّ 22 آخرين، من أبرزهم الداعية صلاح سلطان، والقياديان الإخوانيان الهاربان عبد الرحمن عز، وأحمد المغير.

كما شمل الحكم الصادر، معاقبة 17 متّهماً حضوريّاً، بالسجن المشدّد لمدّة 15 عاماً، مع وضعهم تحت المراقبة الشرطية لمدّة 5 سنوات عقب انتهاء مدّة عقوبتهم، وكذلك السجن المشدّد لمدّة 10 سنوات لـ54 متّهماً حضوريّاً، مع وضعهم تحت المراقبة الشرطية لمدّة 5 سنوات أخرى عقب انتهاء مدّة عقوبتهم.

وتضمّن الحكم كذلك، معاقبة 13 متّهماً غيابيّاً، بالسجن المشدّد لمدّة 10 سنوات مع وضعهم تحت المراقبة الشرطية لمدّة 5 سنوات عقب انتهاء مدة عقوبتهم، ومعاقبة 216 متّهماً حضوريّاً بالسجن المشدّد لمدّة 5 سنوات مع وضعهم تحت المراقبة الشرطية لمدّة 5 سنوات أخرى، عقب انتهاء مدّة عقوبتهم.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة