Advertise

 
الأحد، 24 سبتمبر، 2017

اشكال في بلدة البيسارية بين حزب الله وحركة أمل وسقوط 26 جريحاً

0 comments

وقع إشكال أمني  فجر اليوم السبت 23 أيلول في بلدة البيسارية بين عناصر انضباط حركة امل وآخرين من حزب الله تخلله إطلاق نار.
وبحسب المعلومات فإنّ سبب الاشكال الذي وقع  يرجع الى نفوس مشحونة بين الطرفين تعود إلى أشهر عدة نتيجة جملة من الخلافات المتراكمة في البلدة.

وانفجرت ليلة أول من امس بين مجموعة من الشبان وحصل اطلاق نار في الهواء. والجرحى الـ26 سقطوا حين حصل تبادل للضرب بالعصي والحجارة في مشهد أساء إلى صورة البيسارية، الأمر الذي كان محل استنكار عند فاعليات البلدة. وتدخلت وحدات من الجيش وعملت على إعادة الهدوء إلى البلدة.

وجاء الاشكال بعد إطلاق موجة من الردود في البلدة بمواقع التواصل الاجتماعي تنتقد الشعارات التي يرفعها بعضهم.

وبحسب محمود .ج احد سكان البلدة فقد اكد بأن المشكلة بدأت بعد أن ازال عناصر من "حركة امل" صورة لأحد قتلى "حزب الله" قضى في سوريا، فكتب احد عناصر "حزب الله" في صفحته الخاصة بفايسبوك : " شلت يداه"، قاصداً من نزع الصورة. ليتطور الأمر الى تلاسن بين المناصرين في صفحات مواقع التواصل الاجتماعي. 

وعند بدء احياء مراسم عاشوراء صودف ان الشاب المنتسب لحزب الله كان يحرس احد المراسم العاشورائية في القرية القريبة من خيمة حركة امل فاندلع الاشكال ليتطور الى ضرب بالعصي والحجارة وتكسير بعض السيارات في المنطقة، فما كان من الجيش الا ان تدخل واطلق النار في الهواء لتفريق المناصرين.

واعتبر محمود ان المشكلة ليست وليدة الساعة بل هي نتيجة حقن قديم بين الطرفين، مؤكداً تخوف اهالي القرية من تجدد الاشتباكات بين الفالتين في حال لم تضع قيادتا "حزب الله" و"امل" حلاً للمشكلة.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة