Advertise

 
الثلاثاء، 22 أغسطس، 2017

الجيش اللبناني يطلق المرحلة الثالثة من معركته ضد "داعش"

0 comments
 أطلق الجيش اللبناني، صباح اليوم الثلاثاء ، المرحلة الثالثة من معركة "فجر الجرود" التي تهدف إلى استعادة السيطرة على ما تبقى من مواقع تنظيم الجاهلية "داعش" الإرهابي في الجهة اللبنانية من الحدود مع سوريا.

وبدأت المرحلة الثالثة عند الساعة السادسة والدقيقة الخامسة والأربعين، بحسب ما ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية.

وشرع الجيش اللبناني في قصف مكثف بالمدفعية والراجمات الصاروخية لمواقع تنظيم الجاهلية "داعش" في ما تبقى من مناطق تحت سيطرته في جرود رأس بعلبك والقاع.

وكان الجيش اللبناني أعلن، يوم الأحد، أن وحداته أحكمت السيطرة على ثلثي المنطقة التي كان يسيطر عليها إرهابيوالجاهلية "داعش"، داخل الحدود اللبنانية، والتي تقدر مساحتها بنحو 120 كيلومتراً.

وكان يوم أمس قد شهد تراجعاً في وتيرة المعارك، التي أطلقها الجيش اللبناني صباح السبت الماضي.

وقالت مصادر عسكرية لـ"سبوتنيك" أن اليوم الثالث من معركة "فجر الجرود" شهد عملية مسح واسعة لنزع الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها إرهابيوالجاهلية "داعش"،

وهي خطوة تمهيدية لإطلاق المرحلة الثالثة من العمليات العسكرية، التي يرجح أن تكون النهائية، على أن يتبعها تمشيط عسكري واسعة للمنطقة.

وأعلن الجيش اللبناني، في بيان أصدره صباح اليوم، مقتل جندي وإصابة أربعة آخرين بجروح، خلال تفكيكهم عبوة ناسفة في منطقة العمليات في جرود بلدة عرسال،

ليرتفع بذلك عدد القتلى العسكريين إلى أربعة، وذلك بعد مقتل ثلاثة جنود في انفجار لغم أرضي أمس الأول.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة