Advertise

 
الجمعة، 11 أغسطس، 2017

مادورو: الجمعية التأسيسية ولدت ولادة عنيفة وسلطاتها مطلقة

0 comments



أقر الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو بالجمعية التأسيسية التي يهيمن عليها الحزب الاشتراكي بوصفها أقوى مؤسسة بالدولة، وذلك في أول ظهور له في تلك الهيئة التشريعية.

وقال مادورو، الخميس 10 أغسطس/آب: "بصفتي رئيسا للدولة، فإنني أخضع نفسي لسلطات هذه الجمعية التأسيسية"، مضيفا: "وإني لأقر بسلطاتها المطلقة السيادية والأصيلة والهائلة".

وفي كلمة، تخللها تصفيق حاد من أعضاء الجمعية، دعا مادورو إلى إطار حكم جديد يهدف إلى "تنقيح دستور 1999". ووجه حديثه لرئيسة الجمعية التأسيسية وحليفته الوثيقة، ديلسي رودريجيز: "سيدتي الرئيسة.. أنا في خدمتكم التامة". وقال: "هذه الجمعية ولدت ولادة عنيفة".

ورسخت الجمعية الجديدة، في أولى جلساتها، في الخامس من أغسطس/آب، مخاوف المعارضة من سعيها لتعزيز قبضة مادورو على السلطة، عندما أقالت النائبة العامة لويزا أورتيجا، معارضته الرئيسية داخل الائتلاف الاشتراكي الحاكم. وصدر أمر بمحاكمتها.


وأثار انتخاب الجمعية، المؤلفة من 545 عضوا، انتقادات دولية لتجريدها الكونغرس، الذي تغلب عليه المعارضة، من سلطاته. ويقول منتقدوها إن انتخابها رفع أي قيود متبقية على سلطة الرئيس.

وأشاروا إلى أن الجمعية التأسيسية هي السبيل الوحيد لضمان السلام في البلاد، بعد اضطرابات واحتجاجات مناهضة للحكومة على مدى 4 أشهر، أدت إلى سقوط أكثر من 120 قتيلا.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة