Advertise

 
السبت، 5 أغسطس 2017

البنتاغون يوصي البيت الأبيض بتسليم أوكرانيا أسلحة فتاكة

0 comments


قدمت وزارة الدفاع الأمريكية توصية إلى البيت الأبيض بتسليم أوكرانيا عينات من الأسلحة فائقة التكنولوجيا مضادة للدبابات، وفقا لقناة "NBC News" نقلا عن مسؤولين أمريكيين.

وقالت المصادر إن الحديث يدور حول توريد أنظمة "Javelin" المضادة للدبابات بقيمة تبلغ نحو 50 مليون دولار، مشيرة إلى أنه بالرغم من أن القرار النهائي لم يتخذ بعد، إلا أن البنتاغون يدعم مثل هذه الإجراءات.

بالإضافة إلى ذلك تبقى بلا إجابات مسائل حول هل ستورد الولايات المتحدة المنظومات إلى أوكرانيا مباشرة أو من خلال وسيط، وهل سيدرب الأمريكيون الجيش الأوكراني على استخدام الأسلحة الجديدة".

من جانبه، صرح الأدميرال الأمريكي المتقاعد، جيمس ستافريدس، للقناة: "هذه خطوة صحيحة.. أرى هنا تأثيرا واضحا لوزير الدفاع جيمس ماتيس".

ووفقا لوكالة "نوفوستي"، فقد أعلنت صحيفة وول ستريت جورنال في وقت سابق، نقلا عن مسؤولين أمريكيين، أن وزارتي الدفاع والخارجية الأمريكيتين وضعتا خطة لتوريد صواريخ مضادة للدبابات وغيرها من الأسلحة لأوكرانيا.

وقال دميتري بيسكوف، السكرتير الصحفي للكرملين، في معرض تعليقه على هذه المعلومات، إن جميع الدول، ولا سيما تلك التي تقدم نفسها كطرف لحل النزاع، يجب أن تتجنب الإجراءات التي قد تثير توترات جديدة.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة