Advertise

 
الجمعة، 25 أغسطس، 2017

برلين: تركيا لن تنضم إلى الاتحاد الأوروبي في عهد أردوغان

0 comments


أعرب وزير الخارجية الألماني، زيغمار غابرييل، عن اعتقاده بأن تركيا لن تستطيع الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي في عهد حكومة الرئيس الحالي رجب طيب أردوغان.

وقال غابرييل، في مقابلة مع صحيفة بيلد: "هذا لا يعني أننا لا نريد انضمامهم، ولكن الحكومة التركية في ظل أردوغان تتجه بسرعة في الاتجاه المعاكس لما تمثله أوروبا. ومن الواضح تماما أن تركيا في الوضع الحالي لن تصبح عضوا في الاتحاد الأوروبي".

من جهته، كان وزير خارجية النمسا، سيباستيان كورتس، أعلن في وقت سابق عن استحالة انضمام أنقرة إلى الاتحاد الأوروبي حتى العام 2023، عندما سيتم الاحتفال بالذكرى الـ100 لتأسيس تركيا الحديثة.

جدير بالذكر أن العلاقات التركية الأوروبية تدهورت بعد محاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها تركيا العام الماضي، حيث استنكر الاتحاد الأوروبي ردة فعل أنقرة التي تمثلت بحملة اعتقالات واسعة في قطاعات الجيش والتعليم والقضاء وسواها وطرد من الوظائف، شملت عشرات الآلاف، وقامت بروكسل بتعليق مفاوضات انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي، التي استمرت منذ العام 2005.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة