Advertise

 
الخميس، 24 أغسطس، 2017

موسكو: سفيرنا في السودان توفي بأزمة قلبية

0 comments
أكدت ماريا زاخاروفا، الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية، أن السفير الروسي لدى الخرطوم ميرغياس شيرينسكي توفي أمس الأربعاء بأزمة قلبية.

وقالت زاخاروفا خلال مؤتمرها الصحفي الأسبوعي: "كان ميرغياس شيرينسكي  دبلوماسيا محترفا من أعلى مستوى، وكرّس حياته للعمل الدبلوماسي". وعبرت عن تعازيها لذوي السفير الراحل.

واستطردت قائلة: "كما أعلنت سفارتنا في الخرطوم، وقعت الأحداث قرابة الساعة السادسة مساء  بالتوقيت المحلي، إذ تم العثور على السفير الروسي في مقر إقامته وعليه أعراض أزمة قلبية حادة".

وتابعت أن موظفي السفارة استدعوا طبيبا فورا، لكنه لم يتمكن من إنقاذ الدبلوماسي الروسي.

هذا وذكرت تقارير إعلامية أن التحقيقات الأولية في وفاة السفير الروسي لدى الخرطوم، ميرغياس شيرينسكي، دفعت بالشرطة السودانية إلى استبعاد فرضية "العمل الجنائي".

ونقلت وكالة "أ ف ب" عن ضابط شرطة أن السفير، وهو من مواليد العام 1954، توفي أثناء السباحة لأسباب طبيعية.

وكانت الشرطة السودانية قد أعلنت أنها عثرت على السفير الروسي ميتاً في حوض السباحة الملحق بمنزله في ضاحية كافوري شرقي الخرطوم.

وقالت مصادر شرطية إن التحريات الأولية، بعد معاينة الجثة، رجحت أن تكون الوفاة طبيعية لعدم وجود أي آثار لاعتداء جنائي.

من جانب آخر، قال حسن التجاني حسن، الناطق الرسمي باسم شرطة الخرطوم إن الشرطة سلمت جثة السفير للمشرحة لحفظها إلى أن تتخذ السفارة الروسية قرارا بشأنها.

وأضاف أنه تم أخذ عينات من مياه الحوض ودراستها، لكن لم يتم العثور على أي مواد سامة فيها.

ونقل التجاني عن الطبيبة الخاصة بالسفير - وهي روسية الجنسية - أن الراحل كان يعاني من ارتفاع في ضغط الدم.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة