Advertise

 
الجمعة، 11 أغسطس، 2017

التحالف بقيادة السعودية يطلب من الأمم المتحدة إدارة مطار صنعاء

0 comments
قالت وكالة الأنباء السعودية يوم الخميس إن التحالف العربي بقيادة السعودية الذي يقاتل في اليمن طلب  من الأمم المتحدة تولي إدارة المطار الرئيسي في العاصمة اليمنية صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

ودعت 15 منظمة تعمل في مجال الإغاثة الأطراف المتحاربة في اليمن يوم الأربعاء إلى إعادة فتح المطار قائلة إن إغلاقه منذ عام يعيق إيصال المساعدات ويحول دون سفر آلاف المرضى لتلقي العلاج من أمراض تهدد حياتهم.

وقال المتحدث العقيد الركن تركي المالكي إن التحالف يهدف لمنع وصول شحنات أسلحة جوا إلى الحوثيين لكنه يعمل على ضمان وصول رحلات تجارية ورحلات شحن ومساعدات إلى داخل البلاد

وفي بيان بعنوان "المتحدث الرسمي لقوات التحالف يدعو الأمم المتحدة لإدارة مطار صنعاء" قال المالكي إن التحالف قد يسمح باستئناف الرحلات إلى صنعاء.

وأضاف "في حال توفر عوامل حسن إدارة المطار وضمان أمن وسلامة الطائرات التجارية وإيقاف عمليات التهريب فإن قيادة التحالف على أتم الاستعداد لفتح حركة الملاحة الجوية أمام الطائرات التجارية".

وانزلق اليمن إلى حرب أهلية تسعى فيها الحكومة المعترف بها دوليا التي يدعمها التحالف إلى استعادة المناطق التي سيطر عليها الحوثيون المتحالفون مع إيران.

ويسيطر الحوثيون على معظم الشمال بينما يتحكم التحالف بقيادة السعودية في المجال الجوي وأي إعادة لفتح المجال الجوي تحتاج لاتفاق الطرفين اللذين يتبادلان الاتهامات في حدوث كارثة إنسانية تصنف بأنها واحدة من أشد الكوارث في العالم.

وتسبب الصراع الممتد منذ عامين ونصف العام في زيادة مستويات الجوع والمرض وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى مقتل نحو عشرة آلاف شخص في الحرب

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة