Advertise

 
الأحد، 13 أغسطس، 2017

نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني يهدد بإزالة أنظمة الخليج العربي والكيان إذا ما أشعلت واشنطن الحرب

0 comments


قال نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني، حسين سلامي، إن الحرب إذا اندلعت في الخليج ستشمل جميع الدول التي تحمي المصالح الأمريكية في المنطقة، وستؤدي ألى إيقاف إمدادات الطاقة.


وأضاف سلامي خلال لقاء بثه التلفزيون الإيراني، أنه "في حال تعرض الخليج للخطر فستكون الأنظمة التابعة لأمريكا مهددة وسوف ينتقل النزاع خارج منطقة الخليج ولن يقتصر على هذه المنطقة فحسب، وأن نيرانه ستطال إسرائيل، وستؤدي إلى زوالها"، مشيرا إلى أن حزب الله يمتلك قدرات تمكنه من القضاء عليها، وأن تواجد حزب الله في سوريا منذ سنوات ومحاربته للجماعات التكفيرية يجعل حربه ضد إسرائيل أمرا سهلا.

وقال المسؤول الإيراني: "لدينا عدد كبير من الصواريخ لدرجة أننا نواجه مشكلة في العثور على أماكن لتخزينها"، مؤكدا رفض بلاده لعمليات تفتيش أمريكية في المنشآت العسكرية الإيرانية، وأن الرد على العقوبات الأمريكية يكمن في تسريع تطوير المنظومات الدفاعية.

وأشار نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني، إلى أن الاستراتيجية الأمريكية تقوم على تجنب الحرب في المنطقة، لأن واشنطن تدرك أن أي حرب ستعرض مصالحها للخطر.

وأوضح سلامي خلال لقاء بثه التلفزيون الإيراني، أن طائرات الاستطلاع الإيرانية، ترصد جميع التحركات الأمريكية في مياه الخليج. ونفى صحة الأنباء، التي تحدثت عن اقتراب طائرة تجسس إيرانية من مقاتلة أمريكية في مياه الخليج، واصفا ذلك بالحرب النفسية.

وتوعد سلامي في حواره، بالرد على تنظيم الجاهلية داعش بعمليات تحمل اسم "محسن حججي"، بعد إعدام التنظيم هذا المقاتل في صفوف وحدات الحرس الثوري في سوريا. 

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة