Advertise

 
الثلاثاء، 15 أغسطس، 2017

هيئة الإنقاذ السورية: التنسيق المباشر بين الأردن و"النظام السوري" لم يعد خفيا

0 comments


قال رئيس "هيئة الإنقاذ السورية" أسامة الملوحي أن انسحاب "جيش العشائر" من جنوب سوريا "يؤكد وجود تنسيق بين الأردن والنظام السوري"، حسبما نقلت مواقع للمعارضة السورية.

وأكد الملوحي: "وصول النظام السوري للحدود الأردنية هي رغبة أردنية للأسف، بدليل قضية المعبر الرئيسي في درعا، فالأردن صرح أنه لن يفتح هذا المعبر بشكل رسمي وفعال إلا إذا عاد للسلطة السورية، سلطة بشار الأسد"، على حد تعبيره.

وأوضح في حديث نقله موقع "سوريا بلدي" المعارض أن "الأردن أوعزت ليس فقط لجيش العشائر وإنما لفصائل أخرى بأن تنسحب وتسهل سيطرة النظام على المناطق الحدودية بين سورية والأردن".

وبين الملوحي أن "التنسيق بين الأردن سوريا، ليس بالأمر الخفي"، مؤكدا أن "ذلك يتم في بعض الأحيان بشكل مباشر".

وكان وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية محمد المومني، قد أشار إلى أن المملكة تبحث فتح المعابر مع سوريا، مؤكدا أن السلطات الأردنية تريد أن تكون متأكدة من أن الأمور الأمنية تسير بالاتجاه الصحيح في سوريا، ليس فقط عند المعبر وإنما أيضا الطريق الدولي ما بعد المعبر.

تجدر الإشارة إلى وجود مركزين حدوديين بين الأردن وسوريا هما مركز جابر من الجانب الأردني ومركز نصيب من الجانب السوري، ومركز الرمثا الأردني ويقابله مركز درعا من الجانب السوري.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة