Advertise

 
الخميس، 17 أغسطس، 2017

الجيش الفنزويلي يعلن ولاءه للرئيس مادورو في التصدي لأي تدخل أمريكي

0 comments


أكدت القوات المسلحة في فنزويلا ولاءها للرئيس نيكولاس مادورو، بعد أن بدأ يلوح في الأفق تدخل عسكري أمريكي، وجددت قسم الدفاع عن الوطن ومؤسساته، حتى ولو تطلب ذلك التضحية بالنفس.

وأعلن الجيش الفنزويلي في بيان صدر اليوم الثلاثاء: "بسخط شديد سمعنا التصريحات غير المناسبة الصادرة عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الجمعة 11 أغسطس(آب) 2017، التي قال فيها إنه لا يستبعد الحل العسكري في التعامل مع الوضع في فنزويلا".

وتابع: "بلا شك في أن هذا التصريح غير الملائم يمثل أحد أكبر التهديدات التي تم إعلانها في وجه شعبنا الحبيب في أي وقت مضى، وليس لأنه يأتي من قبل حكومة أقوى قوة عسكرية في العالم فحسب، وإنما أيضا وليد خطة تدخلية وضعت مسبقا".

وشدد البيان على أن "القوات المسلحة في فنزويلا تؤكد مجددا تمسكها بالسلام وتجدد القسم المقدس على الدفاع عن الوطن ومؤسساته، حتى ولو تطلب ذلك التضحية بالأرواح".

وأكد العسكريون الفنزويليون: "لن نموت، سنعيش لكي ننتصر. نؤكد دعمنا وتفانينا المطلق لرئيس جمهورية فنزويلا البوليفارية المنتخب دستوريا، نيكولاس مادورو، وقائدنا الأعلى الذي نلتزم بإرشاداته في سبيل التغلب على الصعوبات وإيجاد حل يفضي إلى المصالحة والسلم والاستقرار والنمو الوطني".

وختم البيان بالقول إن "أي دولة أجنبية أو إمبراطورية لن تسلب حقنا في الحرية والسيادة والاستقلال".

وتم توقيع البيان من قبل وزير الدفاع الفنزويلي فلاديمير بادرينو لوبيز.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن، يوم الجمعة الماضي، أن واشنطن تنظر في جميع الخيارات بشأن فنزويلا، بما فيها العمل العسكري. فيما أكد البنتاغون، على لسان الناطق الرسمي باسمه، إريك باهون، أن العسكريين الأمريكيين لم يتلقوا أي توجيهات بالإعداد لعملية عسكرية ضد فنزويلا.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة