Advertise

 
الاثنين، 21 أغسطس، 2017

وصول أكثر من مليون حاج إلى الديار المقدسة

0 comments
 بلغ عدد الحجاج القادمين لأداء مناسك الحج من الخارج إلى الديار المقدسة عبر الموانئ الجوية والبرية والبحرية حتى يوم أمس الجمعة أكثر من مليون حاج.

وأوضحت المديرية العامة للجوازات في السعودية، أن العدد شهد زيادة بلغت أكثر من 200 ألف حاج عن عدد القادمين في الفترة ذاتها من العام الماضي، وبنسبة قدرها 24 %، وذلك وفق إحصائية أصدرتها المديرية.

يذكر أن قوات أمن الحج أصدرت تقريرها الإحصائي، والذي كشف عن إعادة أكثر من 120 ألف من المقيمين في المملكة، والذين لا يحملون تصاريح حج من خلال عده مراكز ضبط أمني.

وبين التقرير، أن "عدد المركبات التي حجزت أكثر من 61 ألف مركبة، وأن أمن الحج سيرفع وتيرة أدائه في الأيام القادمة باستحداث نقاط أمنية ومرورية على الطرق المتجه لمكة المكرمة".

وأكدت مديرية أمن الحج، ضرورة تعاون المواطنين والمقيمين مع رجال الأمن لتوفير بيئة ملائمة للحجاج، بغرض استفادتهم من المشاريع والتسهيلات التي تقدمها الحكومة كل عام.

وشددت المديرية على الجميع بأهمية الحصول على تصريح الحج قبل المبادرة والسفر إلى مكة المكرمة، وكذلك الالتزام والتقيد بالأنظمة المحددة.

من جهته، قام مركز البحوث والدراسات بالرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، بدراسة مسحية بعنوان "تقييم وتطوير المحتوى التوعوي والتوجيهي والوسائل المستخدمة وأثرها في الحد من المخالفات الشرعية في أماكن الزيارة في موسم الحج لعام 1438 هجري - 2017 ميلادي".

وتهدف الدراسة إلى تطوير وتقويم العمل التوعوي للرئاسة العامة في موسم الحج، وزيادة فاعلية الجهاز في إرساء قواعد وأسس للتعامل مع الحجاج، وتقديم الوسائل الناجعة التي تحقق حجا متقبلا.

وتركز الدراسة على المواد التوعوية والتوجيهية والوسائل التي تقوم بها وكالة التوعية والتوجيه لتقويم الوسائل وتطويرها، واقتراح الوسائل المناسبة للأعوام القادمة، بهدف توظيف البحث العلمي الجاد، وتحقيقا للتقييم والتطوير المستمر لبرامج وأنشطة الرئاسة.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة