Advertise

 
الثلاثاء، 15 أغسطس، 2017

"هآرتس" رئيس الموساد يترأس وفدا أمنيا الى واشنطن لبحث "الملف السوري"

0 comments
يبحث وفد أمني صهوني رفيع المستوى مع الإدارة الأمريكية الملف السوري، حيث من المفروض أن يسافر الوفد الذي يرأسه رئيس الموساد يوسي كوهين، خلال الأيام القريبة إلى واشنطن ليبحث مع طواقم البيت الأبيض الملف السوري وخاصة وقف إطلاق النار في جنوب سورية وتعاظم نفوذ إيران.

وأفادت صحيفة "هآرتس" العبرية، أنه سيرافق رئيس الموساد في بعثته كل من رئيس الاستخبارات العسكرية هرتسي هليفي ورئيس قسم السياسي - الأمني في وزارة الجيش، زوهر بلطي، وسيبحث الوفد مع المسؤولين في البيت الأبيض والإدارة الأميركية، المخاوف حيال تعاظم النفوذ الإيراني في سورية وتمركز عناصرالحرس الثوري الإيراني بتخوم خط وقف إطلاق النار بهضبة الجولان.

ونقلت الصحيفة عن مصدر رفيع المستوى في البيت الأبيض قوله، إن "الوفد الأمني  سيلتقي المستشار للأمن الوطني الجنرال ماك ماسطر ونائبته دينا باوول، والمبعوث الأميركي للشرق الأوسط، جيسون غرينبلات ومع كبار الموظفين في الإدارة الأميركية، حيث بادر لهذه اللقاءات جراد كوشنر صهر ومستشار الرئيس ترامب ومبعوثه للشرق الأوسط".

ويأتي سفر الوفد الأمني على وقع تحذيرات رئيس الموساد يوسي كوهين، من تعاظم النفوذ الإيراني في الشرق الأوسط، ومزاعمه أن طهران ما زالت تشكل الخطر الأكبر على الأمن القومي الإسرائيلي، داعيا الحكومة الإسرائيلية إلى استغلال العلاقات الممتازة مع الإدارة الأميركية بهدف إحداث تغير فيما يخص الملف الإيراني، معتبرا أن إيران تتقدم بشكل كبير في مشاريعها العسكرية بالشرق الأوسط.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة