Advertise

 
الخميس، 17 أغسطس، 2017

الخارجية السعودية: لم نطلب وساطة مع إيران ونرفض التقارب والتفاوض معها

0 comments


نفت ​السعودية​، الأنباء المتداولة بشأن طلبها وساطة للتقارب مع ​إيران​.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس" عن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية، تأكيده أنّ "السعودية لم تطلب أي وساطة بأي شكل كان مع جمهورية إيران، وما تمّ تداوله من أخبار بهذا الشأن عارٍ من الصحة جملة وتفصيلاً"، مشدّداً على أنّ "السعودية تؤكّد موقفها الثابت الرافض لأي تقارب بأي شكل كان مع ​النظام الإيراني​ الّذي يقوم بنشر ​الإرهاب​ و​التطرف​ في المنطقة والعالم، فضلاً عن استمراره في التدخل بشؤون الدول الأخرى".

وأشار المصدر، إلى أنّ "السعودية ترى أنّ النظام الإيراني الحالي لا يمكن التفاوض معه بعد أن أثبتت التجارب الطويلة أنّه نظام لا يحترم القواعد والأعراف الدبلوماسية ومبادئ ​العلاقات الدولية​، وأنّه نظام يستمرئ الكذب وتحريف الحقائق"، لافتاً إلى أنّ "السعودية تهيب بدول العالم أجمع بالعمل على ردع النظام الإيراني عن تصرفاته العدوانية وإجباره على التقيد ب​القانون الدولي​ وقرارات ​الأمم المتحدة​ والأنظمة والأعراف الدبلوماسية".

وجاء النفي السعودي بعد أيام من تصريحات لوزير الداخلية العراقي ​قاسم الأعرجي​، قال فيها إن السعودية طلبت من بلاده رسمياً التوسّط من أجل تخفيف التوتر بين الرياض وطهران

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة