Advertise

 
الاثنين، 28 أغسطس، 2017

توقيف عصابة تترصد السوريين القادمين من الخارج وتخطفهم وتبتزهم وتسلبهم

0 comments


أعلنت ​شعبة العلاقات العامة​ في المديرية العامة ل​قوى الأمن الداخلي​، أنّ "خلال شهر آب من العام الحالي، حصلت ​عمليات سلب​ عدّة طالت أشخاص سوريين كانوا قد قدموا من الخارج إلى ​لبنان​، عبر ​مطار بيروت الدولي​، بحيث وأثناء انتقالهم على متن سيارات أجرة سورية من المطار المذكور إلى داخل ​الأراضي السورية​، كانت تعترض طريقهم سيارات ذات زجاج حاجب للرؤية ويقوم من بداخلها بإنتحال صفة أمنيّة، ومن ثمّ سلبهم أموالهم بعد حجز حريّاتهم واقتيادهم إلى مناطق بعيدة عن أمكنة اعتراضهم وتركهم مكبّلين، وذلك في مناطق مختلفة من ​محافظة جبل لبنان​".

وأفادت الشعبة، بأنّ "على أثر ذلك، تمّ تشكيل خليّة من ​شعبة المعلومات​ للعمل على كشف هوية الفاعلين، وبعد عمليّات رصد ومتابعة، تمكّنت الشعبة المذكورة من تحديد هوية الفاعلين وعددهم أربعة أشخاص"، مشيرةً إلى أنّ "بتاريخ 25 آب 2017، ومن خلال عمليّة نوعيّة قامت بها قوة خاصة من الشعبة، في محلة ​أنطلياس ​ أسفرت عن توقيف اثنين من أخطر أفراد العصابة، وهما "ع. ع." وهو لبناني من مواليد عام 1983، و"و. ع." وهو لبناني من مواليد عام 1977".

ولفتت إلى أنّها "ضبطت بحوزتهما بندقية "كلاشينكوف" مع تسعة "مماشط " ومسدس حربي نوع "غلوك" وأصفاد وكميّة من الذخيرة و"قارص حديدي" عدد 3، وقناعين وقفازات وبطاقة هوية ومستندات عائدة لعدد من الضحايا الّذين تعرّضوا للسلب، إضافة إلى ضبط سترات أمنية مدوّن عليها عبارة "POLICE". كما أوقفت معهم المدعوة "ر. أ." وهي لبنانية من مواليد عام 1995، وضبط بحوزتها كميّة من ​حشيشة الكيف​"، مبيّنةً أنّ "كذلك، أوقفت الشعبة باقي أفراد العصابة في محلتي ​طريق المطار​ مدخل مخيّم ​برج البراجنة​، والصفير – طريق ​صيدا القديمة​، وهما "ن. ع." وهو فلسطيني من مواليد عام 1992، وهو مطلوب بموجب مذكرة إلقاء قبض بجرم سلب، و"ع. ح." وهو سوري من مواليد عام 1982"، مشيرةً إلى أنّ "بالتحقيق معهم، إعترفوا بارتكابهم ستّ عمليّات سلب بقوة السلاح منتحلين صفة أمنية في مناطق: حالات، عالية، ​المدينة الرياضية​، جل الجيب، خلدة، ​عرمون​، ​الدامور​ كما اعترفوا بسرقة سيارات عدّة بطريقة إحتياليّة مستخدمين شيكات مزوّرة، وسرقة من داخل محل تجاري. وأودع ​الموقوفون​ ​القضاء​ المختص، بناءً على إشارته".

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة