Advertise

 
الخميس، 31 أغسطس، 2017

برزاني: مفهوم الشراكة مع بغداد انتهى والاستفتاء سيجري في موعده

0 comments


قال رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني، اليوم الأربعاء، إنه لا تراجع عن إجراء "الاستفتاء" على الانفصال عن العراق، المقرر تنظيمه في 25 سبتمبر/أيلول المقبل.

واضاف خلال لقائه، يوم الأربعاء، مع مجموعة من الأكاديميين "أقدم ضمانة لجميع الأطراف بأنه لا تراجع عن الاستفتاء، وسيجرى في موعده".

وأشار بارزاني إلى أن "مفهوم الشراكة انتهى" مع بغداد، مضيفا: "يبدو أن الأكراد غير مرغوب بهم في بغداد، وإطالة عمر السياسة العراقية بهذا الشكل سيؤدي إلى كارثة".

ولفت بارزاني، إلى أن "نسبة الأكراد في الجيش العراقي لا تتجاوز 1%".

وتابع: "شئنا أم أبينا فهناك حكومة طائفية في السلطة في بغداد، ولم تبق هناك ديمقراطية وفيدرالية في العراق".

وأكد أن الاستفتاء لن يغير من موقف الأكراد بخصوص محاربة تنظيم "داعش".

يشار إلى أن الاستفتاء المزمع إجراؤه غير ملزم، بمعنى أنه يتمحور حول استطلاع رأي سكان المحافظات الثلاث في إقليم كردستان العراق، وهي: أربيل والسليمانية ودهوك، ومناطق أخرى متنازع عليها، بشأن إن كانوا يرغبون بالانفصال عن العراق أم لا.

وترفض الحكومة العراقية وتركيا وإيران الاستفتاء، فيما أعربت الولايات المتحدة في أكثر من مناسبة عن قلقها من إجرائه.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة