Advertise

 
الخميس، 17 أغسطس، 2017

السعودية تفتح معبر سلوى الحدودي أمام الحجاج القطريين

0 comments
قالت السعودية يوم الأربعاء إنها‭‭‭ ‬‬‬ترحب بدخول الحجاج القطريين إلى أراضيها لأداء مناسك الحاج هذا العام وسط خلاف بين الدولتين أسفر عن إيقاف جميع وسائل المواصلات بينهما منذ يونيو حزيران.

وجاء في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية أن معبر السلوى الحدودي سيكون مفتوحا أمام القطريين الراغبين في أداء مناسك الحج وسيسمح لهم بالدخول دون الحاجة إلى التصاريح الإلكترونية.

وجاء البيان في أعقاب لقاء بين ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود والشيخ عبد الله بن علي بن عبد الله بن جاسم آل ثاني. وذكر البيان أنه سيتم نقل كافة الحجاج القطريين من مطار الملك فهد الدولي في الدمام ومطار الأحساء الدولي.

ولم يكن لدى متحدث قطري تعليق فوري بخصوص فتح الحدود أمام الحجاج لكنه قال إن الشيخ عبد الله لا يتولى منصبا في الحكومة القطرية.

ولم تنقل وسائل الإعلام القطرية الخبر.

وفرضت السعودية ومصر والبحرين والإمارات عقوبات على قطر في يونيو حزيران وقطعت العلاقات التجارية معها متهمة إياها بدعم الإرهاب وهو ما تنفيه الدوحة.

واتهمت قطر السعوديين بتسييس الحج وخاطبت مقرر الأمم المتحدة الخاص لحرية العقيدة الشهر الماضي معبرة عن قلقها من العقبات التي تواجه القطريين الراغبين في الحج هذا العام

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة