Advertise

 
الثلاثاء، 1 أغسطس 2017

مئات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى بحماية مشددة من قوات الاحتلال

0 comments
 اقتحم ما يقارب 722مستوطن باحات المسجد الاقصى صباح اليوم، تحت حماية مشددة من قوات الاحتلال التي قامت منذ ساعات الليل بإغلاق الشوارع المؤدية الى المسجد الاقصى ، ومنعت المصلين من أداء صلواتهم في المسجد الاقصى .

كما حولت قوات الاحتلال المسجد الأقصى الى ثكنة عسكرية لحماية المستوطنين الذين يقتحمون المسجد الأقصى ، وقامت بإغلاق عدة شوارع في القدس المحتلة تسهيلا على المستوطنين للوصول إلى البلدة القديمة باتجاه باحة البراق، في الوقت الذي عززت فيه قوات الاحتلال انتشارها في المدينة، خاصة وسطها وفي البلدة القديمة، وشددت من اجراءاتها بحق المواطنين المقدسيين في المدينة المقدسة.

وكانت منظمات الهيكل المزعوم قد اعلنت  تنظيمها مسيرة حاشدة تنطلق من أحد أبواب البلدة القديمة (الباب الجديد)، وتطوف حول أبواب القدس القديمة ، كما دعت للمشاركة الواسعة في اقتحامات  اليوم الثلاثاء للمسجد الأقصى المبارك .

وأوضح فراس الدبس مسؤول العلاقات العامة والإعلام في دائرة الأوقاف الإسلامية أن مئات  المستوطنين اقتحموا  الأقصى ، على شكل مجموعات متتالية عبر باب المغاربة، بتواجد كبيرة لقوات الاحتلال التي ترافقهم خلال الجولات في المسجد الأقصى، موضحا أن الاقتحامات تستمر حتى الساعة الحادية عشر صباحاً.وأضاف الدبس أن عدة مستوطنين أدوا طقوسهم الدينية داخل الاقصى خلال اقتحامه.

هذا ويشهد  محيط المسجد الاقصى  توتر  بعد محاولة مستوطنين سرقة احجار واغصان شجر من باحات المسجد

ورغم قيود الاحتلال، إلا أن عشرات المصلين من أهل القدس والداخل المحتل توافدوا منذ الصباح الباكر إلى المسجد، وتوزعوا على حلقات العلم وقراءة القرآن الكريم، وتصدوا بهتافات التكبير لاقتحامات المستوطنين واستفزازاتهم المستمرة.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة