Advertise

 
الأربعاء، 9 أغسطس، 2017

قطر تعلن إعفاء 80 دولة من تأشيرة الدخول بأثر فوري

0 comments
أعلنت الهيئة العامة للسياحة في قطر، الأربعاء، إعفاء 80 دولة من تأشيرة الدخول للبلاد بأثر فوري واعتبارا من اليوم، وذلك في مؤتمر صحفي بحضور رئيس الهيئة العامة للطيران المدني بقطر، عبدالله السبيعي والرئيس التنفيذي لخطوط الطيران القطرية أكبر الباكر.

وقال الباكر: "قمنا بتسريع خطط نمونا وأطلقنا وجهات جديدة إلى نيس وبراغ وكييف وخلال 2017 و2018 سنقوم بإطلاق 62 وجهة جديدة.. بالنسبة للمسارات والوجهات فالأمر يتعلق بسلطة الطيران المدني ولكن نحن سنستخدم كل الطرق المتوفرة لتحقيق أهدافها التجارية."

وأضاف: "بالنسبة لموضوع التعويض فأنا لن أناقشه أمام الإعلام ولكن التعويضات التي سنطالب بها تتعلق بمدى طول مدة هذا الإجراء غير القانوني."

من جهته قال السبيعي: "المجتمع الدولي سيقرر حول مسألة التمييز الذي تمارسه السعودية ولكن حسب القانون لا يمكن لأي دولة التمييز بين شركة وأخرى فمنع الخطوط القطرية من أن تمر هو تمييز وهذا موضوع كبير وسأحتفظ لنفسي بالتفاصيل فيما يتعلق بالخطوات المستقبلية.. بالنسبة لخسائر الطرف الآخر فنحن لدينا خيارات أخرى بينما هم ليس لديهم خيارات أخرى."

ولفت السبيعي إلى أن بلاده "تحضر لرفع شكوى جديدة ضد دول الحصار، وخاصة الرياض، أمام منظمة إيكاو،" ومشيرا على أن "السعودية لم تلتزم بفتح المسارات أمام طيران بلاده، كما فعلت البحرين والإمارات؛ لأنها غير موقعة على بند العبور في اتفاقية شيكاغو للطيران المدني."

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة