Advertise

 
الأربعاء، 12 يوليو، 2017

آخ يا بلدنا = القوات الأمريكية عادت إلى العراق لتببقى,,, وبرضى ودعم النطام

0 comments


قال جنرال أمريكي كبير إن الحرب "بعيدة عن نهايتها" في العراق بالرغم من استعادة الموصل من الجاهلية "داعش"، موضحا أنه لا يتوقع تقليصا كبيرا في عدد القوات الأمريكية والدولية بعد تحرير المدينة.

وأضاف الجنرال ستيفن تاونسند قائد قوات التحالف، التي تقاتل داعش بالعراق وسوريا، في إفادة صحفية أمس الثلاثاء، بأنه "لا يزال هناك عمل شاق يتعين على العراقيين والتحالف القيام به".

ورجح الجنرال الأمريكي أن يحتاج تطهير الموصل بشكل كامل "إلى أسابيع"، مضيفا أن "هناك أماكن يجب تطهيرها في محافظة نينوى مثل تلعفر، وينبغي تطهير غربي الأنبار".

وذكر أنه باستعادة الموصل قد يزيد التحالف موارده، ومنها جهود الاستطلاع والدعم بالضربات الجوية للمساعدة في استعادة الرقة في سوريا، لكنه أوضح أن التغييرات لن تكون كبيرة.

وقال تاونسند إن واشنطن وبغداد تفضلان وجود القوات الأمريكية في مرحلة ما بعد داعش، نظرا إلى تجربة الماضي، حيث غادرت القوات الأمريكية وقوات التحالف العراق عام 2011، وحدث ما حدث خلال السنوات الثلاث الأخيرة.

وكان رئيس وزراء النظام العراقي حيدر العبادي قد أعلن النصر على الجاهلية "داعش" في الموصل يوم الاثنين، فيما يمثل أكبر هزيمة للتنظيم الإرهابي منذ إعلان قيام ما يسمى "دولة الخلافة" قبل ثلاث سنوات.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة