Advertise

 
الخميس، 27 يوليو 2017

سكود حوثي حلّق لمئات الكيلومترات فوق السعودية

0 comments
 قال مسؤولون في وزارة الدفاع الأمريكية  إن المليشيات الحوثية في اليمن المرتبطة بإيران تمكنت السبت من إطلاق صاروخ بعيد المدى حلق لمسافة تصل إلى 930 كيلومتر داخل السعودية قبل أن يسقط في منطقة ساحلية غرب المملكة.

المسؤولون قالوا إن الصاروخ من طراز سكود، وقد أُطلق السبت الماضي من منطقة صعدة المجاورة للحدود السعودية، والخاضعة لسيطرة الحوثيين، مضيفين أن الهدف المحتمل كان مصفاة للنفط تقع قرب ميناء ينبع السعودي. واعتبر أحد المسؤولين الأمريكيين أن العملية كانت "مثيرة للقلق" باعتبار أن الصاروخ حلق لمسافة قد تكون الأبعد بالنسبة لمقذوف حوثي منذ بدء تدخل قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.

وسبق لوزير الدفاع الأمريكي، جيم ماتيس، أن اتهم إيران بتزويد الحوثيين بالسلاح، وخاصة الصواريخ. كما يُعتقد أن الحوثيين وضعوا يدهم على ترسانة كبيرة من الأسلحة التي كانت بحوزة الجيش اليمني.

ولدى سؤال أحد المسؤولين العسكريين الأمريكيين عن مصدر الصاروخ وما إذا كان إيرانيا أم من ترسانة الجيش اليمني رد بالقول: "الأمر غير واضح، ولكن في كلتا الحالتين فإن الحوثيين لم يصنعوه بأنفسهم."

وحلق الصاروخ لمئات الكيلومترات داخل الأراضي السعودية رغم امتلاك الرياض لتكنولوجيا مضادة للصواريخ ابتعاتها بصفقات سلاح ضخمة، شملت صواريخ "باتريوت" الاعتراضية. ولم يصدر تعليق رسمي سعودي حتى الساعة، ولكن وكالة الأنباء السعودية كانت قد ذكرت في اليوم نفسه أحد المحولات الكهربائية التابعة لبوابة مصفاة سامرف في ينبع تعرضت للاحتراق نتيجة حرارة الطقس، نافية وجود خسائر بشرية أو تشغيلية.

من جانبه، قال الرائد أدريان رانكن غالاوي، الناطق باسم وزارة الدفاع الأمريكية ، إن الجيش الأمريكي يوفر للتحالف العربي دعما غير قتالي من خلال تقديم معلومات استخباراتية. ولم يرد الرائد الأمريكي على التقارير حول صاروخ سكود الحوثي مكتفيا بالقول إن الولايات المتحدة ومعها المجتمع الدولي سبق أن أدانا التحركات العسكرية الحوثية، بما في ذلك تهديد الملاحة وإطلاق الصواريخ.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة