Advertise

 
الاثنين، 31 يوليو، 2017

مظاهرات في اسطنبول احتجاجا على إجراءات الكيان الصهيوني تجاه الأقصى

0 comments
شارك آلاف الأشخاص في مظاهرة حاشدة في اسطنبول كبرى المدن التركية يوم الأحد احتجاجا على الإجراءات الأمنية التي فرضتها دولة الاحتلال عند المسجد الأقصى في القدس وذلك بعد أن ألغى العدو إجراءات أخرى أدت إلى احتجاجات فلسطينية عنيفة استمرت أسبوعين.

أقيمت المظاهرة في ميدان يني كابي على الطرف الجنوبي لاسطنبول وحملت اسم "تجمع القدس الكبير" وشارك فيها نحو خمسة آلاف شخص بدعوة من حزب السعادة التركي.

وجاء المتظاهرون إلى الميدان في حافلات وعبارات من أنحاء المدينة ولوحوا بالعلمين التركي والفلسطيني كما رفعوا ملصقات أمام منصة عملاقة حيث ألقى رئيس حزب السعادة وممثلون عن منظمات غير حكومية كلمات أمام الحشد. 

وكتب على ملصق "المسجد الأقصى شرفنا".

وقال رئيس حزب السعادة تمال قرة موللا أوغلو "يجب أن تعلموا أن المظاهرة لا تتابعها غزة فحسب بل تل أبيب أيضا. نتنياهو يتابعها كذلك وهو مذعور" في إشارة إلى رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو. 

وتعارض تركيا الإجراءات الأمنية التي تم اتخاذها عند مداخل مجمع المسجد وحذر الرئيس التركي طيب إردوغان دولة العدوان بأنها ستعاني أكثر بسبب النزاع.

واتهم إردوغان العدو الصهيوني بالإضرار "بالطابع الإسلامي" للقدس في تصريحات وصفتها وزارة الخارجية الصهيوني بأنها "سخيفة".
وأثار النزاع بسبب الإجراءات الأمنية عند الحرم القدسي أعنف اشتباكات بين الصهاينة والفلسطينيين منذ سنوات. وكان العدو أقام أجهزة للكشف عن المعادن عند المداخل بعد مقتل شرطيين بالرصاص هذا الشهر. لكن صلاة الجمعة الماضية انتهت وسط حالة من الهدوء النسبي بعد أن أزال العدو الإجراءات الأمنية الأشد صرامة رغم أنها منعت الرجال دون الخمسين عاما من الدخول

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة