Advertise

 
الأحد، 23 يوليو 2017

الحوثيون يستهدفون بالصواريخ منشآت نفطية سعودية

0 comments


أطلق المسلحون الحوثيون أمس صاروخا باليستيا بعيد المدى على مصفاة لتكرير النفط في محافظة ينبع السعودية وأعلن الحوثيون أن الصاروخ أصاب هدفه وأحدث أضررا مادية بالغة.

ونقلت وكالة أنباء "سبأ" عن مصدر عسكري أمس ، أن "القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية أطلقت صاروخا بالستيا بعيد المدى (بركان إتش 2) الإيراني على مصافي تكرير النفط في محافظة ينبع السعودية".

وأضاف المصدر أن "الصاروخ أصاب هدفه مخلفا خسائر كبيرة في المصافي".

كما أكد استهداف بوابة الموسم، في قطاع جيزان، بصاروخ (زلزال 1) الإيراني: "المسلحون استهدفوا بقصف مدفعي تجمعات للجنود السعوديين ومرتزقتهم في الطوال، بإصابات مباشرة".

وحتى اللحظة لم تصدر قوات التحالف العربي، بقيادة السعودية أي تعليق حول ذلك.

إلا أن الهيئة الملكية للجبيل وينبع السعودية أعلنت أمس أن محولا كهربائيا في مصفاة "سامراف" التابعة لشركة "أرامكو" البترولية و"إكسون موبيل" الأمريكية احترق مساء السبت بسبب الحرارة المرتفعة.

وذكر المتحدث الإعلامي للهيئة عبد الرحمن العبد القادر، في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية "عند الساعة 21.22 ونتيجة لحرارة الطقس فقد تعرض أحد المحولات الكهربائية التابعة لبوابة مصفاة سامرف للاحتراق" "ولَم يسفر الاحتراق عن أية خسائر بشرية أو تشغيلية "مؤكدا أن العمل في المصفاة مستمر ولم يتأثر بما حدث.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة