Advertise

 
الأحد، 23 يوليو 2017

الصين: مطالبة أقلية الإيغور المسلمة بتحميل برنامج تجسس على الهواتف

0 comments


شدّدت السلطات الصينية إجراءاتها في إقليم شينغيانغ الذي تسكنه أغلبية مسلمة، إذ وجهت إشعاراً أمرت فيه المواطنين بتحميل "تطبيق مراقبة" على هواتفهم المحمولة، وتجري عمليات تفتيش مفاجئة لضمان تثبيت هذا التطبيق.

الإشعار أُرسل باللغتين الإيغورية والصينية إلى المقيمين في العاصمة أورومتشي، قبل أسبوع، عبر تطبيق التراسل "وي تشات"، وفقاً لموقع "ماشابل" المتخصص بالأخبار التقنية.

وطلبت من مستخدمي الهواتف العاملة بنظام تشغيل "أندرويد" مسح رمز استجابة سريعة، لتثبيت تطبيق "جينغوانغ" Jingwang، الذي "يكشف تلقائياً عن الفيديوهات الدينية الإرهابية وغير المشروعة، بالإضافة إلى الصور والكتب والوثائق الإلكترونية على الهاتف. وفي حال العثور على محتوى غير قانوني، يُطلب من المستخدمين حذفه"، وفق السلطات.

وأشار مستخدمون على مواقع التواصل الاجتماعي إلى أن من يحذف تطبيق المراقبة المذكور، أو لم يحمله أصلاً، يُحتجز فترة تصل إلى عشرة أيام.
وأفاد موقع "ماشابل" بأن تطبيق المراقبة "جينغوانغ" يمسح التوقيعات الرقمية للملفات الموجودة على الهاتف، ويطابقها مع ملفات مخزنة تصنفها الحكومة الصينية كمحتويات "ذات صلة إرهابية".

كما يحتفظ بنسخة من سجلات محادثات تطبيق التراسل "ويبو"، بالإضافة إلى سجلات الأرقام المحفوظة وبيانات بطاقة الهاتف وتسجيل الدخول إلى شبكة "واي فاي"، وتُرسل هذه المعلومات إلى خادم معين.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة