Advertise

 
الجمعة، 14 يوليو، 2017

لافروف: لا ندعم الأسد لكننا لا نريد تكرار السيناريو العراقي في سوريا

0 comments


قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن روسيا لا تدعم الرئيس السوري بشار الأسد، لكنها متمسكة بحق الشعب السوري بتقرير مصيره.

وفي محاضرة ألقاها في مقر "صندوق كوربر" في برلين، اليوم الخميس، قال لافروف: "لا ندعم الأسد بل نحن ملتزمون بقرارات مجلس الأمن الدولي ونصت هذه القرارات بوضوح ... على أن الشعب السوري وحده من حقه تقرير مصير سوريا".

وتابع الوزير الروسي قائلا: "فيما يتعلق بالأسد فنحن لا ندعمه، لكننا لا نريد إطلاقا أن يتكرر (في سوريا) ما حصل في العراق.

وأوضح لافروف أنه بالنسبة لما جرى في العراق، فإن دولا غربية كثيرة كانت "متعطشة للقضاء على الدكتاتور"هناك، وأردف قائلا: "ولهذا أخشى من أنه بعد القضاء على الدكتاتور سيجري القضاء على البلد أيضا، لأننا نشهد هناك تطورات شديدة التعقيد".

وذكر الوزير بهذا الخصوص أن ليبيا تشهد حاليا وضعا مشابها للوضع السوري.

وخلال تطرقه إلى اتهامات موجهة إلى روسيا بالقيام بدور تخريبي على الساحة الدولية، ذكر لافروف أنه يتابع وسائل الإعلام الغربية واتضح له من تقاريرها أنه "لا تكاد توجد أزمة في العالم إلا واتهم الغرب روسيا بالوقوف وراءها".

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة