Advertise

 
الأربعاء، 5 يوليو، 2017

إيران تعلن عن خط بحري يربط بوشهر بقطر

0 comments
 أعلنت إيران اقتراب موعد تدشين خط ملاحي بحري، بين محافظة بوشهر جنوبي إيران وقطر.

وقال مساعد رئيس منظمة تنمية الصناعة والمناجم والتجارة، أبو القاسم محمد زادة، في تصريح، خلال لقائه عددا من رجال الأعمال، اليوم الأربعاء 5 يوليو/تموز، إن هذا الخط يهدف لتنمية الصادرات غير النفطية.

وأضاف محمد زاده أن عملية تصدير السلع تجرى حاليا من موانئ "ديّر" و"بوالخير" و"كناوه" إلى قطر، وأن الخط الملاحي الذي سيتم تدشينه قريبا سيساعد على زيادة صادرات محافظة بوشهر إلى هناك.

وأضاف أنه من المتوقع أن تبلغ صادرات بوشهر من السلع غير النفطية ومكثفات الغاز، في العام الإيراني الجاري (بدأ في 21 مارس/آذار 2017)، 10.6 مليار دولار، وأن يتجاوز حجم تصدير المنتجات المنجمية 117 مليون دولار.

ونظرا إلى الطاقات الضخمة التي تتمتع بها بوشهر، في مجال إنتاج وتحويل المحاصيل الزراعية والأحياء المائية، فمن المتوقع أن يصل حجم صادرات هذه المنتجات إلى 234 مليون دولار، على حد تعبير محمد زاده.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة