Advertise

 
الجمعة، 21 يوليو، 2017

شهيدان في القدس وعشرات الإصابات في مواجهات جمعة الغضب نصرة للأقصى

0 comments

استشهد شابان مقدسيان برصاص الاحتلال الصهيوني وأصيب العشرات خلال المواجهات الدائرة في مدينة القدس المحتلة والتي اندلعت عقب صلاة الجمعة نصرة للمسجد الأقصى.

واستشهدالشاب محمد محمود شرف من بلدة سلون، استشهد متأثراً بجراحه الخطيرة التي أصيب بها من قبل مستوطن صهيوني حاقد، فيما استشهد شاب آخر من حي جبل المكبر برصاصة استقرت في رقبته.

كما أصيب العشرات من المواطنين برصاص الاحتلال الإسرائيلي بعد صلاة الجمعة في القدس والضفة المحتلة عقب اندلاع مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال احتجاجاً على إقامة بوابات إلكترونية أمام المسجد الأقصى المبارك.

المواجهات اندلعت في قلنديا شمال مدينة القدس وعلى المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم، وفي رأس العامود بالقدس المحتلة، وفي وادي الجوز بقلب القدس، وأمام باب الأسباط والساهرة في المسجد الأقصى المبارك.

وأوضح، أن طواقم الهلال الأحمر سجلت أكثر من 30 إصابة برصاص الاحتلال المطاطي والمعدني والاختناق الشديد جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

وقام جنود الاحتلال باقتحام حي واد الجوز في البلدة القديمة بالقدس والمواطنون يتصدون لهم ، بعيد الانتهاء من صلاة الجمعة التي أداها المصلون في الطرقات والساحات العامة بقرب الأقصى.

فقامت قوات الاحتلال بإطلاق قنابل الصوت والرصاص المطاطي على المصلين في باب الساهرة, واصابة 4 من المواطنين،    كما أصيب العديد من المصلين في شارع صلاح الدين وسط مدينة القدس، بعد الاعتداء على مسيرة جابت المدينة من قبل قوات الاحتلال، والتي استخدمت المياه العادمة لتفريق المتظاهرين.

وشارك مستوطنون بالقرب من باب الأسباط القريب من الأقصى بمطاردة المصلين والاعتداء عليهم، مما أدى الى التصدي لهم ومحاولة تحطيم سيارات كانت تقل المستوطنين.

وشهد حاجز قلنديا توتراً شديداً بعد اعتداء جيش الاحتلال على مصلين كانوا يؤدون صلاة الجمعة بالقرب من الحاجز.

وشهدت الطرقات المؤدية الى الأقصى حواجز طيارة لقوات الاحتلال، كما قامت بإطلاق الغاز المسيل للدموع على المصلين الذين افترشوا الارض قرب بوابات الأقصى.

وشهدت منطقة باب العامود حالة توتر شديدة بعد اعتداء عناصر من الشرطة الاسرائيلية والمدعومة بقوات من الجيش على مصلين كانوا يهتفون ضد البوابات الإلكترونية، ويطالبون بفتح الأقصى أمام المصلين.

وأصيب في المواجهات العديدة جندي صهيوني بعينه بعد رشقه بالحجارة من قبل الشبان الغاضبين، في البلدة القديمة للقدس.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة