Advertise

 
الأربعاء، 12 يوليو، 2017

هنية يؤكد استعداد حماس لإنهاء الانقسام ويحدد الشروط

0 comments


أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، أن حركته جاهزة لإنهاء الانقسام الفلسطيني المستمر منذ 10 سنوات، وحدد الظروف الضرورية لاستعادة وحدة الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأضاف هنية في كلمة له خلال حفل تخرج طلبة "جامعة فلسطين" بمدينة الزهراء وسط قطاع غزة أمس الثلاثاء، أن حماس تريد استعادة الوحدة الوطنية وتعمل مع كافة الأطراف لتحقيق ذلك.

وأوضح أن "القضية الفلسطينية تعيش واقعا صعبا، لذلك يجب على الجميع الشراكة وإنهاء الانقسام". ولفت إلى أن حركته "تعمل على مدار الساعة مع كل الأطراف، ومستعدة وجاهزة للذهاب إلى أبعد مدى من أجل استعادة الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام".

وبشأن الشروط الذي يجب تلبيتها لاستعادة الوحدة قال هنية: "نريد مصالحة وحكومة وحدة وطنية وإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني، كما نريد أن تكون الضفة وغزة وحدة واحدة".

واعتبر أن حماية القضية الفلسطينية يأتي بتراكم قوة ووحدة جميع الأطراف الفلسطينية، وأضاف: "نريد أن نحدد طبيعة علاقتنا بكل القوى الإقليمية".

تجدر الإشارة إلى أن الانقسام السياسي يسود الأراضي الفلسطينية منذ منتصف يونيو/حزيران 2007 عقب سيطرة "حماس" على قطاع غزة.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة