Advertise

 
الأربعاء، 12 يوليو، 2017

غرامة مالية لمن يذكر كردستان أو إبادة الأرمن في البرلمان التركي

0 comments


تقدم حزب العدالة والتنمية وحليفه حزب الحركة القومية، بمشروع قرار إلى رئاسة البرلمان التركي لمعاقبة من يتحدث عن كردستان أو إبادة الأرمن أو المدن الكردية داخل البرلمان.

وبموجب المقترح، سيحظر على النواب إذا أصبح المشروع قانونا، أن يتفوهوا بكلمات مثل كردستان، وإبادة الأرمن، والمدن الكردية وغيرها من الكلمات المماثلة، ويغرم قائلها بـ 12 ألف ليرة تركية، قرابة 3200 دولار أمريكي، كما سيُمنع من حضور ثلاث جلسات برلمانية، بحسب ما أفادت صحيفة "زمان" التركية، الثلاثاء.

وردا على المقترح، اتهم نواب من الحزب الكردي في البرلمان، الحكومة بأنها "فاشية" وتعمل على تقييد الحريات، وتخطط لمنع استعمال اللغة الكردية في البرلمان، في وقت قريب.

تجدر الإشارة إلى أن النواب الأكراد يستخدمون لغتهم في الكلمات التي يلقونها على منصات البرلمان وهو ما يعترض عليه حزب الحركة القومية المتحالف مع أردوغان وبعض النواب من الحزب الحاكم. وفي فترات ماضية، نتجت عن ذلك مناوشات كلامية بين الطرفين.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة