Advertise

 
الخميس، 13 يوليو، 2017

اتفاق روسيا وأميركا بجنوب سوريا يتضمن منع اقتراب "حزب الله" من الجولان

0 comments


أفادت مجلة "فورين بوليسي" الأميركية أن "مذكرة وقف إطلاق النار بجنوب غرب سوريا تنص على منع مقاتلين أجانب من الدخول إلى الشريط الاستراتيجي على حدود سوريا مع إسرائيل والأردن"، موضحةً أن "الاتفاق الروسي الأميركي بشأن وقف إطلاق النار في جنوب سوريا يرمي إلى الاستجابة لمطالب إسرائيل والأردن بمنع القوات الإيرانية وحلفائها، بما في ذلك "حزب الله"، من الاقتراب من الجولان المحتل أوالحدود الأردنية".

واعتبرت المجلة أن "الروس فشلوا في إقناع القوات الموالية لطهران باحترام حدود منطقة منع الاشتباك التابعة للأميركيين، قرب قاعدة التدريب الأمريكية في جنوب شرق سوريا"، مفيدةً أن "الجانب الأميركي أبلغ العسريين الروس بإقامة هذه المنطقة في محيط معبر التنف الحدودي، لكن القوات الموالية لإيران والطائرات الحربية السورية تجاهلت التحذير الأميركي وواصلت تقدمها نحو المناطق حيث ينشط "الكوماندوز" الأميركيون وشركاؤهم الأكراد والعرب.

وأوضحت أن "مذكرة التفاهم الموقعة حول مناطق تخفيف التوتر في جنوب سوريا، تؤسس لوقف إطلاق النار بين القوات السورية الحكومية وفصائل المعارضة المسلحة، وتنص على تحويل مناطق جنوبي القنيطرة والسويداء إلى شريط مغلق أمام المقاتلين من أصول غير سورية بمن فيهم العسكريون الإيرانيون وأنصارهم، والمقاتلون الدائرون في فلك تنظيمي "القاعدة" و"داعش".

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة