Advertise

 
الخميس، 6 يوليو، 2017

الطائرات الفرنسية شنت 600 غارة ضد "داعش" خلال معركة الموصل

0 comments
 أعلن الجيش الفرنسي أن مقاتلاته شنت 600 غارة خلال المعركة التي تخوضها القوات العراقية منذ منتصف أكتوبر لاستعادة مدينة الموصل من تنظيم الجاهلية "داعش" الذي لم يعد يسيطر إلا على جزء بسيط منها.

وقال المتحدث باسم الجيش الفرنسي باتريك ستيغر خلال مؤتمر صحفي أمس، "في البدء كان هناك التحضير لمعركة الموصل لمواكبة قوات الأمن العراقية وتطويق المدينة بهدف قطع أي تعزيزات ممكنة من الخارج، 300 غارة فرنسية رافقت هذا النجاح الأول .. في مرحلة ثانية شنت (القوات الفرنسية) 300 غارة جوية أخرى و1200 مهمة قصف مدفعي".

وفي ضوء الغارات ضد داعش في سوريا والعراق قال المتحدث إن المقاتلات الفرنسية شنت منذ بدء مشاركتها في عمليات التحالف الدولي ضد  تنظيم الجاهلية "داعش" في سبتمبر 2014 ما مجموعه 1307 غارات جوية في سوريا والعراق.

وحذر المتحدث الفرنسي من التسرع في إعلان تحرير الموصل من مسلحي داعش، مؤكدا أنه "ما زال هناك كيلومتر مربع واحد وكانت هذه الحال في سرت وبنغازي (الليبيتين) وقد تطلب الأمر أشهرا لاستعادة هذه المساحة الضيقة من الجهاديين"، مضيفا أن "السؤال ليس ما إذا كانت الموصل ستسقط بل متى سيحصل ذلك".

وبالإضافة إلى مقاتلاتها المتمركزة في الأردن والإمارات فقد أرسلت فرنسا حاملة الطائرات شارل ديغول إلى شرق المتوسط حيث شاركت بين سبتمبر وديسمبر 2016 في العمليات العسكرية ضد  تنظيم الجاهلية "داعش".

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة