Advertise

 
السبت، 29 يوليو، 2017

الأردن: 55 نائباً يطالبون بإنهاء العلاقات الدبلوماسية مع العدو الصهيوني

0 comments
وقع 55 نائباً أردنياً على مذكرة نيابية مساء أمس الجمعة، تطالب حكومة الأردن بإغلاق السفارة الصهيونية في عمّان، وطرد سفير العدو واستدعاء السفير الأردني لدى تل أبيب.

وجاء توقيع المذكرة على خلفية جريمة حارس أمن السفارة الصهيونية، التي راح ضحيتها مواطنان أردنيان، بحسب ما ذكرت صحيفة "الغد" الأردنية اليوم السبت. 

وقال النائب تامر بينو إن عدد الموقعين على المذكرة "يرتفع بشكل يومي، والعدد مرشح للازدياد، وسيتم استكمال التواقيع في جلسة يوم غد الأحد".

وجاء توقيع المذكرة نتيجة توافق عدد كبير من النواب خلال اجتماع غير رسمي عقد في قاعة عاكف الفايز على توقيع مذكرة تطالب بطرد السفير الصهيوني من عمان وسحب السفير الأردني من تل أبيب.

وقال النواب في مذكرتهم: "نحن النواب الموقعين نشجب بشده حادثه الإجرام الصهيوني في عمّان، والتي ذهب ضحيتها مواطنان أردنيان قتلا بدم بارد، ونرفض وندين إجراءات الحكومة التي أفرجت عن القاتل وأخلت سبيله ليغادر الأردن دون حساب".

وأضافت: "أن ما جرى في السفارة الصهيونية في عمان سلوك عدواني وانتهاك لكل القوانين والأعراف، ويثبت أن العدو لا يعترف بسياده الأردن ولا يحترمها رغم كل الاتفاقيات".

وقالت: "إن هذه الجريمة امتداد للإجرام الصهيوني الذي يستمر بانتهاك الرعاية الأردنية للمسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، وقتل القاضي رائد زعيتر وسعيد عمرو وغيرهم الكثير من الشهداء الأردنيين، مؤكدين أن الدم الأردني وكرامة الأردنيين ليست رخيصة".

وقال النواب: "نطالب الحكومة بموقف حازم بطرد السفير  من عمّان وإغلاق السفارة، واستدعاء السفير الأردني من تل أبيب".

وكان نواب وقعوا مذكرة تبناها النائب مصطفى ياغي تضمنت تثمين مواقف العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني في حماية المسجد الأقصى ومواجهة إجراءات الاحتلال الصهيونية.


ويذكر أن  عددا من النواب وقعوا نواب  على مذكرة نيابية تطالب بطرد السفير :

1- معالي عبد الكريم الدغمي

2- صالح العرموطي

3-  معالي عبد الله العكايلة

4- صداح الحباشنة

5- مصطفى ياغي

6- سعود ابو محفوظ

7 - هدى العتوم

8- منصور مراد

9- موسى الوحش ،

10- محمد الرياطي ،

11- ابراهيم ابو العز،

12- خالد رمضان ،

13- ديمة طهبوب ،

14- محمد نوح القضاة

15- جمال قموة ،

16- وفاء بني مصطفى،

17- تامر بينو ،

18- يحي السعود ،

19- فوزي طعيمة ،

20- خليل عطية ،

21- محمد هديب ،

22- طارق خوري ،

23- منتهى البعول ،

24- احمد الرقب ،

25- موسى هنطش ،

26- غازي الهواملة ،

26- خميس عطية ،

28- حياة المسيمي

29- علياء ابو هليل ،

30- ابراهيم بني هاني ،

31- قيس زيادين

32- نبيل الشيشاني

33- مصطفى العساف

34- ابراهيم ابو السيد

35- مصلح الطراونة

36- محمود الفراهيد

37- محمود الطيطي

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة