Advertise

 
الجمعة، 14 يوليو، 2017

تقرير حكومي مصري يضع 3 سيناريوهات خطيرة للتعامل مع قطر

0 comments


كشف ‎مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء المصري في تقرير نشر، يوم الخميس، عن الخطوات المستقبلية والسيناريوهات للتعامل مع قطر، "حفاظا على الأمن القومي العربي".

وأوضح التقرير أبرز التساؤلات عن الخلاف العربي مع قطر والإجراءات التنسيقية والتشاورية بين الدول الأربع بشأن الخطوات المستقبلية للتعامل مع الدوحة.

وذكر التقرير أن هناك عدة سيناريوهات للتعامل مع قطر، منها التحرك نحو مجلس الأمن لإدانة قطر، والاستمرار في المقاطعة الاقتصادية مع الدوحة، وفرض عقوبات جديدة على الدوحة، وتجميد عضويتها في مجلس التعاون الخليجي.

كما أشار التقرير إلى سيناريو آخر، قال إنه مستبعد، وهو التصعيد العسكري.

إلا أن التقرير أفاد بأنه وفي إطار الموقف الحالي سيتم التركيز على الاجراءات الاقتصادية والسياسية، مع إمكانية اللجوء إلى مجلس الأمن للتحقيق في وقائع محددة، مع استبعاد اتخاذ إجراءات عسكرية.

وذكر التقرير أنه لا يوجد أي خلاف بين الدول الأربع فيما يتعلق بالملف القطري، في ضوء دعم الدوحة للإرهاب وسعيها لزعزعة الأمن والاستقرار الداخلي للدول العربية.

تجدر الإشارة إلى أن التقرير سرد ما جاء في البيان المشترك الذي أصدرته الدول المقاطعة إثر اجتماع وزراء خارجية مصر والسعودية والبحرين والإمارات في القاهرة.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة